ما حقيقة الدورة الشهرية عند الرجل؟

حقيقة الدورة الشهرية عند الرجل

حقيقة الدورة الشهرية عند الرجل

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن الدورة الشهرية للرجال، مع العلم أن هذه الأخيرة مرتبطة بالنساء. فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل تكون الدورة الشهرية للرجال مماثلة لتلك التي تمر بها المرأة؟

ias

بحسب بعض الدراسات فإن للرجل دورة شهرية كما أنه يعاني من أعراضها كما تعاني المرأة، لكن الفارق الوحيد بينهما هو نزول الدم أو الحيض الذي يحدث عند المرأة ولا يحدث عند الرجل.

إقرأ أيضاً: أفضل مقوّيات إنتصاب للرجال وأكثرها مبيعاً

تتمثّل الدورة الشهرية عند الرجل بتغير مستويات هرمون التستوسترون الذي لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً، حيث يؤدي الإرتفاع في معدلاته إلى تغيّر في المزاج، والشعور بالاكتئاب، وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل….

إذا كنت تتساءل عن الفترة التي تحدث فيها الدورة الشهرية، فلا وقت محدد لذلك! حيث أن معدل هرمون التستوسترون يتبدل خلال اليوم، ليكون مرتفعاً في الصباح وينخفض في المساء، كما انه يتبدل خلال الشهر أيضاً.

تختلف حدّة اعراض الدورة الشهرية بين المرأة والرجل حيث سيشعر هو بألم في أعلى الحلمتين كما في أسفل القدمين والظهر، هذا إضافة الى الحزن والإكتئاب والتوتر.

إقرأ أيضاً: طرق إنتقال الإيدز أسباب عدم إنتقاله باللعاب

في النهاية ستكون هذه المعلومات غريبة للبعض لكنها في الحقيقة موجودة. صحيح أنها ليست مماثلة لتلك التي تمر بها النساء لكنها ثؤثّر أيضاً على الرجل، ويجب على المرأة مراعاته وتقبّل وضعه من دون لومه على غضبه مثلا! فكما أن المرأة تحتاج الى الإهتمام في هذه الفترة فكذلك الرجل!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية