تصفيات Euro 2016: مواجهة صعبة لإسبانيا وإنجلترا نحو فوز خامس على التوالي

مدرب المنتخب الاسباني فيسينتي ديل بوسكي

مدرب المنتخب الاسباني فيسينتي ديل بوسكي

يبحث المنتخب الإسباني عن فوزه الثالث على التوالي، عندما يستضيف أوكرانيا في مواجهة صعبة، في الجولة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 في فرنسا، في حين تبحث انجلترا عن فوز خامس على التوالي.

ias

في المباراة الاولى الجمعة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في اشبيلية، لن تكون مواجهة الأوكران سهلة على الورق، إثر فوزهم ثلاث مرات متتالية وذلك بعد سقوطهم الإفتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المننتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

واستدعى المدرب الخبير فيسنتي دل بوسكي مهاجم ملقة خوانمي ليحل محل مهاجم تشلسي الانجليزي دييغو كوستا (19 هدفاً) الذي يشكو من إصابة في وتر قدمه، كما استدعى جناح اشبيلية فيتولو الذي قد يخوض اول مباراة دولية على ملعبه وحارس فياريال سيرخيو اسينخو.

وضم دل بوسكي ايضاً في تشكيلته مدافع اتلتيك بلباو ميكيل سان خوسيه فيما أثمر تألق ماريو سواريز والفارو موراتا مع اتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي على التوالي في دوري ابطال اوروبا دعوتهما لأول مرة إلى صفوف لا روخا.

وتحتل اسبانيا، حاملة اللقب في 2008 و2012، المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.

إنجلترا تبحث عن فوزها الخامس على التوالي

وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع إنجلترا مختلفاً، حيث يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا (6 نقاط) على ملعب ويمبلي الذي يتسع لتسعين الف متفرج.

لكن إستعدادات المدرب روي هودجسون للمباراة شابها إصابات متعددة للاعبيه فسيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج وزميله ادم لالانا والظهير داني روز.

وأجبر ستاريدج (25 عاماً) على العودة إلى ليفربول بعدما أظهرت الصور الشعاعية عدم قدرته على خوض مباراة ليتوانيا ومباراة ايطاليا الودية في تورينو، وتعرض ستاريدج لإصابة في وركه خلال خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-2 في الدوري المحلي على ملعبه انفيلد رود الأحد الماضي.

وغياب ستاريدج قد يعني مشاركة مهاجم توتنهام المتألق هاري كاين لأول مرة مع منتخب الأسود الثلاثة، بعدما رفع رصيده إ‘لى 29 هدفاً هذا الموسم بثلاثيته في مرمى ليستر نهاية الأسبوع الماضي.

وسيتنافس كاين (21 عاماً) مع مهاجم أرسنال داني ويلبيك على مركز المهاجم الثاني إلى جانب القائد واين روني، وكان هودجسون استدعى الإثنين لاعب وسط توتنهام راين مايسون لأول مرة للحلول محل لالانا المصاب.

وتتصدر انجلترا الترتيب مع 12 نقطة كاملة مقابل 6 لسويسرا التي تستقبل استونيا (4 نقاط)، ولسلوفينيا التي تخوض مباراة سهلة على أرضها امام سان مارينو الاخيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية