مرسيدس للهمينة على السباق الثاني في Formula 1 والونسو يعود

فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1

فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1

يخوض سائقا فريق مرسيدس جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد، في صدارة المرشحين لإحراز اللقب بعد هيمنتهما على سباق أستراليا الإفتتاحي، عندما حقق البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول في ملبورن متقدماً على زميله الألماني نيكو روزبرغ، بعد تصدرهما التجارب الحرة والرسمية وسيطرتهما على السباق من بدايته حتى نهايته.

ias

ولم يتمكن أي سائق من البقاء على مقربة مكن الثنائي الصاروخي إلّا الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم اربع مرات، فحل ثالثاً على بعد نصف دقيقة وأبدى سعادته من هذا المركز في بداياته مع سكوديريا فيراري.

وراء فريقي مرسيدس وفيراري القادرين على احراز النقاط بانتظام، تبدو وليامس المجهزة بمحرك مرسيدس مع البرازيلي فيليبي ماسا رابع السباق الأخير وساوبر مع البرازيلي اللبناني الأصل فيليبي نصر الخامس في أستراليا قادرة على اختراق المنصة بين حين واخر.

وتتركز الأنظار على فريقي ريد بول ريسينغ وماكلارين هوندا بعد الصعوبات التي واجهتهما في أستراليا.

ولدى ريد بول حل الأسترالي دانيال ريكياردو سادساً بفارق لفة عن الفائز وخرج الروسي دانيال كفيات لعطل بعلبة الغيار. والقى الفريق النمسوي باللوم على محرك رينو الفرنسي الذي يجهز فريقه الشقيق ايضاً تورو روسو. وقال سيريل ابيتبول مدير عام شركة رينو الرياضية للفورمولا واحد: "للفوز في السباقات فان المحرك ليس كافياً، بل انت بحاجة الى سيارة وسائق".

أمّا في ماكلارين، فحل البريطاني جنسون باتون بطل العالم السابق في المركز الحادي عشر الأخير في ملبورن وخرج زميله الدنماركي كيفن ماغنوسون لعطل في المحرك، وذلك في ظل غياب الإسباني فرناندو الونسو المصاب برأسه اثر حادث غامض في نهاية شباط الماضي في تجارب برشلونة الإعدادية للموسم.

وسيكون الونسو (33 عاما) بطل العالم مرتين سابقاً قادراً على المشاركة في السباق، اذ نال الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية