الحرب النفسية تشتعل بين يونايتد والسيتي

سمير نصري يحتفل بتسجيل هدف في مرمى يونايتد

إندلعت الحرب النفسية بين ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل الديربي الذي يجمعهما مساء الأحد 12/04/2015، بهدف التأثير على بعضهما البعض، لتدخل في الصراع القائم بين الناديين على زعامة مدينة مانشستر، وعلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

ias

مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال، اعتبر انه يخشى مواجهة أستون فيلا أكثر من مانشستر سيتي، مشيراً الى أنّ "أستون فيلا لعب بأسلوب دفاعي وهو الذي يرهق أي فريق، لكن في الحقيقة لا أتوقع من سيتي أن يلعب بنفس الطريقة".

ويسعى فريق "الشياطين الحمر" من الإستفادة من وضع "السيتي" غير المستقر في الفترة الأخيرة والفوز في اللقاء الناري، للاقتراب أكثر من المركز الثاني، الذي يشهد صراعاً كبيراً بينه وبين مانشستر سيتي وارسنال.

لكن بالرغم من ذلك، لا يمكن لمانشستر يونايتد أن يمحي من ذاكرته المباريات الأربع الأخيرة أمام جاره، حيث خسر فيها جميعها، ويعود فوز يونايتد الأخير إلى نهاية 2012 عندما سجل الهولندي روبن فان بيرسي هدف الفوز في الوقت القاتل (3-2).

ويبقى السؤال في النهاية، هل الحرب النفسية والإعلامية، التي دائماً ما كان يتبعها مدرب تشيلسي جوزي مورينيو، ستنجح مع مانشستر يونايتد في الفوز في الديربي؟ أم أنّه قادر على التفوق بالاعتماد على لاعبه المتألق في الفترة الأخيرة واين روني؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية