دراجة من "مرسيدس" لمحبي المغامرات في الجبال الوعرة

دراجة Rotwild GT S

دراجة Rotwild GT S

إنضمت شركة "مرسيدس" الرائدة مؤخرا إلى مثيلاتها من شركات السيارات الفخمة في صنع دراجة هوائية خاصة بالجبال والطرقات الوعرة، لتخوض بذلك تحديا كبيرا ولو أنه ليس الأول من نوعه.

في اتفاق مع الشركة الألمانية الصنعة للدراجات "Rotwild" قامت "مرسيدس AMG" بوضع معايير لدراجة سمّيت "Rotwild GT S".

ias

الدراجة المستوحاة من "Mercedes-AMG GT"، تمتاز هذه الدراجة بالوزن الخفيف وبهيكل من ألياف الكربون وباللونين الأسود والأصفر.

استخدمت هذه الألياف أيضا بالمقابض المزودة بنظام ناقل الحركة Shimano XTR الإلكتروني وبدالات تغيير السرعة التي تمكن السائق من التحكم بسرعة دراجته وثباتها بكل كفاءة.

إطارات بقياس 29 بوصة ومكابح ذات استجابة ممتازة مستوحاة من سيارات السباق العالمية المعروفة الفورمولا F1 التابعة لـAMG. وحتى أقراص الفرامل الهيدروليكية في الإطارات تشبه الأقراص المستعملة في سيارات الـF1.

حركة الدراجة سلسة ودينامية، وزنها خفيف، تصميم رائع وتؤمن الراحة في الحركة. لون مميّز قسمته الشركة بين الأسود والـ"سولاربيم" (الأصفر والذهب).

طرحت "مرسيدس" 100 نسخة من هذه الدارجة الهوائية فقط، بسعر 10670 دولارا أمريكيا. بهذا السعر المرتفع، يحصل من يقتني هذه الدراجة على الإكسسوارات وأدوات الصيانة اللازمة.

وهذا ليس التعاون الأول بين "مرسيدس" و"Rotwild" إذ أنه في عام 2013 أطلقتا دراجة "R.X45 AMG" المصنعة أيضا من ألياف الكربون والتي كانت مستوحاة حينها من "مرسيدس -Benz A 45 AMG".

https://www.youtube.com/watch?v=Vn4tADLo1yE

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية