Jaguar XE تنافس "مرسيدس" و "بي ام دابليو"

سيارة Jaguar XE

سيارة Jaguar XE

تتميّز شركة جاكوار البريطانيّة بسياراتها الفخمة والتي كان آخرها Jaguar XE الجديدة، المنافسة لسيّارات مرسيدس سي و مجموعة 3_Series من BMW. تتميّز هذه السيّارة بمواصفات رائعة ورقيّ ممزوج بالطابع الرياضي والفنّي لشركة عريقة في عالم المحرّكات.

ias

إليكم مقارنة بين ثلاثة من السيارات الفخمة هي Jaguar XE، مرسيدس سي 63 كوبييه، بي ام دابليو 3_series:

المحرّك

Jaguar XE مجهزة للعمل إمّا على البنزين أو الديزل، فهي مزوّدة بمحرّك 2.0 ليتر تصل قوّته لـ 240 حصاناً. تقدم جاكوار لعملائها سيّارة من نفس الطراز ولكن بمحرّك لا تزيد قوّته عن 200 حصان. أمّا بالنسبة لمحرك الديزل فتصل قوّته لحوالي 180 حصاناً. أمّا مرسيدس فهي مجهّزة للعمل على البنزين فقط، كما أنّها مزوّدة بمحرّك 510 أحصنة أي ضعف محرّك الجاكوار ، أمّا بي ام دابليو فهي مزوّدة بمحرّك مازوت يعمل بقوّة 440 حصاناً.

العيوب

علّق بعض محبّي السيّارات على حجم Jaguar XE الضخم نسبيّاً، وزجاجها الصغير، عدا ذلك أثنى الجميع على عمل وتصميم شركة جاكوار التي صبّت كل طاقاتها في هذا الطراز الرائع. أمّا التعليق على بي ام دابليو فكان حول ضخامة حجمها نسبة لسيّارة رياضية، بينما سيّارة مرسيدس سي 63 كانت ألوانها التي انتقدت بشكل هائل أبرز عيوبها.

السعر

سعر سيّارة Jaguar XE في المملكة المتحدة يبدأ من 41 ألف دولار أمريكي للتصميم المزوّد بمحرك البنزين 2.0، و46 ألف دولار أمريكي للتصميم المزوّد بمحرّك الديزل، بينما يبلغ سعر الـ بي ام دابليو 40 ألف دولار أمريكي، أمّا سعر المسيدس سي 63 فهو 89 ألف دولار أمريكي.

ما من شيء نقوله سوى أنّ Jaguar XE تحفة فنيّة، فإن كنت تنوي شراء سيّارة فخمة ورياضيّة، حتماً ستكون مناسبة لك.

شاهد هذا الفيديو لتتعرّف أكثر إلى هذه السيّارة الرائعة، ولنقوم بجولةٍ في Jaguar XE 2015. شاركنا رأيك وتعليقك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية