"جي تي آر" 2017 وحش من نيسان بقوة 570 حصان

مواصفات نيسان جي تي ار 2017 الجديدة

تجذب السيارات السوبر رياضية الشباب لأنها تمثل تطلعاتهم في عالم السرعة. وتعتبر النيسان جي تي آر من أهم وأبرز هذه المركبات، فهي إلى جانب شكلها الرائع تتمتع بمحرك جبار.

واليوم كشفت شركة نيسان قبيل معرض نيويورك الدولي للسيارات عن وحشها الجديد من نسخة جي تي آر. وأشارت هذه الشركة اليابانية العريقة إلى أن النسخة الجديدة من السيارة سوف تمتاز بتغييرات ملحوظة لم تتوفر في السيارات الأولى التي ظهرت في العام 2007.

ias

من الناحية الخارجية

تزودت السيارة بفتحة تهوئة كبيرة وجديدة المظهر تساهم في تبريد المحرك بشكل أفضل كي لا يتعرض إلى ارتفاع في درجة حرارته خلال السير، إضافة إلى مصد أمامي مميز يساعد في توليد قوة سفلية لدخول المنعطفات عند السرعات الكبيرة. أما الجنوط فهي جميلة ورياضية قياسها 20 إنش.

من الناحية الداخلية

عندما يتواجد الجلد الفاخر في السيارة فهذا أمر يشير إلى أن الشركة المصنعة تبحث عن الكمال. وهذا ما قامت به نيسان في الجي تي آر الجديدة لاسيما وأن الجلد أصبح يغطي جزءً من التابلوه الأمامي، مسكلة القير والمقاعد. ولمزيد من الراحة، خفضت نيسان عدد المفاتيح المتواجدة حول الشاشة (من 27 إلى 11) التي أصبحت أشبه بتابلت متطور يساعد في تغيير الكثير من العدادات .

المحرك

هذا وقامت نيسان بتزويد السيارة بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 3.8 ليتر مع نظام التيربو المزدوج وصمامات وصل عددها إلى 24، يولد قوة تصل إلى 570 حصان. أما علبة التروس التي توفرت لهذه السيارة المدهشة فهي من ست سرعات. وكي يتمكن السائق من الاستمتاع بالقيادة بات بإمكانه أن يتحكم بالقير من دون أن يرفع يديه عن المقود.

وأشارت نيسان إلى أن الطلب على السيارة سوف يُفتح في شهر نيسان كي تصل إلى الشاري في شهر أيلول من العام 2016. أما بالنسبة للسعر الذي سيتوفر لها فلم يُكشف عنه بعد، لكن من المتوقع أن يكون مشابهاً للنسخ الأولى من الجي تي آر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية