بما اختلفت "بي أم دبليو أم 4 جي تي أس" عن باقي السيارات؟

مواصفات سيارة بي ام دبليو ام4 جي تي اس

على الرغم من أن بي أم دبليو أم 4 كان لها نكهة مميزة في عالم السيارات الرياضية، إلا أن فئة الجي تي أس الجديدة والتي امتلكت مواصفات رائعة ستحصد شعبية كبيرة جداً خصوصاً لدى عشاق السرعة.

هذه السيارة التي ظهرت في معرض طوكيو تمتعت بشكل شرس جداً نسبة إلى الأم 4 العادية لاسيما من ناحية فتحات التهوئة المميزة إلى جانب المظهر الجديد لغطاء المحرك الذي بدا متجانساً مع السبويلر المتواجد في الخلف.

ias

تمتعت البي أم دبليو أم 4 جي تي أس 2016، بهيكل خفيف الوزن فهو مكون من ألياف الكربون وهذا أمر مهم جداً كي تسير المركبة بسرعة جنونية. هذا وتضمنت السيارة الكثير والكثير من الخصائص المهمة أبرزها: مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية إضاءة LED وOLED، عادم من التيتانيوم، عجلات من ميشلان نوع بايلوت سبورت كب 2، نظام تعليق رياضي من M coilover…

الناحية الداخلية، لم تقل شأناً عن الخارج، وعلى الرغم من أنها لم تتغير كثيراً عن داخل الأم 4 العادية، إلا أن وجود الكنتارا على التابلوه الوسطي جعل الـ GTS جذابة ومدهشة، كما أن الملفت للنظر، أن المقعد الخلفي تم إزالته ليحل مكانه البلاستيك المقوى بألياف الزجاج المغطى بالكانتارا.

وبالتأكيد يبحث عشاق فئة "M" في بي أم دبليو عن مواصفات المكينة، لذلك من الضروري أن تعلم بأن الأم 4 جي تي أس 2016 توفرت بمحرك من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يتميز بتقنية حقن المياه والذي يُرش بالاسطوانات ما يساهم بشكل مباشر بخفض حرارتها لأقل من 25 درجة. مكينة الأم 4 هذه تولد قوة 493 حصان مع عزم دوران يصل إلى 600 نيوتن ميتر إلى جانب علبة تروس ثنائية التعشيق من سبع سرعات. أما التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة، فتحققه الأم 4 الجديدة في 3.8 ثوان.

وإذا أردت أن تحصل على السيارة، عليك أن تعلم بأن ثمنها يبدأ بـ 133205 $ (499565.37 ريال سعودي).

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية