ما هو الزيت الذي يجب أن تختاره لمحرك السيارة؟

اختيار افضل زيوت السيارات

كي يعمل محرك السيارة بالشكل المطلوب، فهو بحاجة إلى زيت ممتاز. وهذا الأخير كلما كان يتمتع بجودة أكثر من رائعة، أطال من عمر المكينة وحافظ على قطعها الداخلية لمدة طويلة جداً.

ias

واختيار أفضل زيت للمحرك أمر مهم جداً، خصوصاً مع تواجد أنواع وماركات كثيرة في الأسواق. من هنا من الضروري أن تعلم بأن الزيت الذي يجب أن تختاره لمكينة سيارتك يجب أن يدخل ضمن فئة الزيوت المتعددة الدرجات. وبإمكانك أن تتعرف إلى هذه الفئة بمجرد النظر إلى العلبة لترى عبارات SAE10W 40 أو SAE20W 50…

والكثير من الأشخاص لا يعلمون ماذا تعني هذه العبارات، من هنا وإذا كنت من هؤلاء إطلع على التالي:

إن الرقم الذي يتواجد بالقرب من حرف W، يشير إلى نوعية الزيت الذي يتناسب مع درجات الحرارة المنخفضة (كلما كان الرقم متدني، كان الزيت أفضل خلال فصل الشتاء). أما الرقم الذي لا يتواجد بالقرب من W، فيشير إلى درجة لزوجة الزيت التي تتلاءم مع الأجواء الحارة.

هذا ويُفضل دائماً الابتعاد عن الزيوت الأحادية فهي لن تخدمك لمدة طويلة، بحيث تصبح مجبراً على تغيير الزيت كل 1500 كلم حتى تبقي على حرارة المحرك معتدلة الأمر الذي يطيل من عمره.

أما بالنسبة للماركات فهي كثيرة ومتنوعة، إلا أن البعض منها قد يتناسب مع محرك سيارتك، من هنا إطلع على الكتيّب المتواجد في المركبة أو إتبع نصيحة الميكانيكي الذي تثق به، كما ويُفضل دائماً تغيير زيت المحرك بعد أن تسير بالمركبة لنحو 5000 كلم.

إقرأ أيضاً: ماذا يعني اللون الأسود لزيت المحرك؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية