رقم قياسي جديد في السرعة الأرضية يحققه إدريس إلبا بـ"بنتلي"

إدريس إلبا في البنتلي

إدريس إلبا في البنتلي

يطرح اسم إدريس إلبا منذ سنوات ليجسد دور العميل السري الشهير "جيمس بوند" ليحل مكان دانييل كريغ. الأمر لم يحسم بعد، لكن مع كسره رقما قياسيا عمره 88 عاما في السرعة الأرضية هل أصبح الممثل الإنجليزي في مراكز متقدمة للحصول على الدور؟

عام 1927، سجّل مالكوم كامبل، وهو صحفي إنجليزي وسائق سيارات السباق، رقما قياسيا في ما يعرف بمسابقة "فلايينغ مايل" (Flying Mile) عبر قيادته بسرعة 174.8 ميل/ساعة (حوالى 287 كلم/ساعة) على رمال شواطى ساحل جنوب ويلز.

ias

كان كامبل يقود حينها سيارة "بلو بيرد"، وهو اسم مختلف السيارات والقوارب المستخدمة من قبل "السير مالكولم" وابنه دونالد وغيرهم من أفراد الأسرة.

أما اليوم، فقد كسر نجم أفلام "ذا واير" و"لوثر" الرقم القياسي، إذ سجّل سرعة قياسية بلغ معدلها 180.361 ميل/ساعة (290.2 كلم/ساعة) خلال مسافة ميل واحد، علما أن السرعة القصوى وصلت إلى 186.4 ميل/ساعة أي 300 كلم/ساعة!

خاص الممثل الإنجليزي، الذي هو أيضا نجم فيلم "باسيفيك ريم" وسلسلة "Thor"، هذا التحدي بسيارة بنتلي خلال مسابقة قارية جديدة على شواطئ "ويلز".

أما سبب السباق فهو تصوير مشاهد لسلسلة خاصة بقناة "ديسكفيري" بعنوان "إدريس إلبا: (رجل) لا (يعرف) حدودا".

هذا الرقم القياسي، طرح مجددا السؤال حول ما إذا كان النجم الإنجليزي سيكون "جيمس بوند" الأفلام المقبلة في السلسلة، وهو ما ألحت عليه مواقع وصحف عدة متسائلة لماذا لا يمكنه أن يؤدي هذا الدور؟

هذا الجدل، يضاف إلى جدل آخر قديم جديد، وهو الإنتقادات غير المباشرة للون بشرة إلبا الذي "لا يناسب دور بوند"، سيما وأن هذه الإنتقادات التي وصفت بالعنصرية أتت من روجير مور الذي أدى الدور في 7 أفلام بين عامي 1973 و1985، ومن المعلق الاذاعي الاميركي المعروف راش ليمبو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية