الطبيب السعودي الذي أحرق شهادته وجد وظيفة فما هي؟

صورة طبيب سعودي وجد وظيفة بعدما احرق شهادته

صورة طبيب سعودي وجد وظيفة بعدما احرق شهادته

عندما يتبخر الامل وعندما ينطفئ نور الطموح والأحلام في شباب عاطل عن العمل فإن قسوة البطالة أشد مرارة من البحث عن العمل

يعاني العالم العربي مشلكة بطالة عالية، وهذا ما أجبر عدد كبير من الأشخاص على القيام بأمور للتعبير عن إستيائهم من هذا الموضوع ولعل أبرزها كان الرجل الذي "بل شهادته وشرب ميّتها" والشاب السعودي الذي أحرق شهادته. تحدى طبيب الأسنان السعودي "مهنا سعود العنزي" الذي قام بحارق شهادته من أجل الحصول على وظيفة بعد مضي أقل من أسبوعين على حرق شهادته احتجاجاً على عدم حصوله على وظيفة مناسبة.

ias

وبعد حصوله على وظيفة في مجمع طبي بمحافظة حفر الباطن، شرق المملكة، ألتقط "العنزي" صورة سيلفي له من داخل العيادة التي باشر فيها عمله، ونشرها على حسابه بموقع "تويتر" معلقاً عليها "المشوار لم ينتهي بعد .. بداية الطبيب الحقيقية هي بعد استلام العمل .. عقبال باقي الزملاء".

الجدير بالذكر أن العنزي خريج كلية طب الأسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حرق شهادته الجامعية أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية، كونه بقي عاطلاً عامين بعد تخرجه.

وأثارت حادثة حرق الشهادة جدل في المجتمع السعودية الذي يعاني من أزمة بطالة في الوقت الذي يعيش في المملكة أكثر من 10 ملايين أجنبي وافد، وهو ما دفع وزارة الخدمة المدنية إلى التعقيب أكثر من مرة على الحادثة التي تناولتها الكثير من وسائل الإعلام داخل المملكة وخارجها.

إقرأ أيضاً: هذه هي الإختصاصات التي تؤمن رواتب عالية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية