أبرز المعلومات عن حبوب الكارنتين

ابرز المعلومات عن حبوب الكارنتين

الكارنتين أو Carnitine هو حمض أميني يتواجد بشكل طبيعي في جسم الانسان، ويتم الحصول عليه من خلال الأحماض الرئيسية المكونه للكارنتين وهما حمض lysine وحمضMethionine.

مصادره

هذا الحمض متواجد في اللحوم الحمراء الخالية من الشحوم والدهون، كلحم البقر والضأن واللبن والجبن والدواجن. كما يوجد بكميات ضئيلة جدا في الخضار ..

ias

مهامه

حمض الكارنتين متخصص بنقل الأحماض الدهنية من العصارة الخلوية في الميتوكوندريا أثناء انهيار الدهون لتوليد الطاقة الأيضية. إنه يعمل كوسيلة لتوصيل الاحماض الدهنية الى مكان حرقها التي تسمى بمولدات الطاقة في جسم الانسان أو ما يعرف بال mitochondrion ويتم تحويل الدهون الى مصدر الطاقة للخلايا في الجسم ومن ثم حرقها في العضلات.

أهدافه

هو من المكملات الغذائية لخسارة الوزن، يمكن تناوله على شكل حبوب أو حقن أو سوائل تباع في الصيدليات، والتي تقلل من نسبة الدهون التي تتراكم في الجسم، فضلا عن أنه يقلل من التعب وينقص الوزن.

فوائده

هو من الأدوية التي تسيطر على العقم عند الذكور عن طريق تحسين نوعية الحيوانات المنوية. كما يحارب أمراض الكلى وغسيل الكلى التي تنتج الكارنتين، وكلما نقص هذا الأخير كلما تراجعت صحة الكلى. ويعتبر مفيدا أيضا لمرضى السكري…

أنواعه

يأتي على شكل حقن، سوائل أو حبوب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية