رولز رويس كما لم ترها من قبل... نسخة "الكعبة المشرفة"

سيارة الكعبة المشرفة من روز رايز

تعتبر الأسواق العربية وتحديداً الخليجية من الأبرز في العالم، فهي تستقطب اهتمام الكثير من شركات السيارات، حيث أن الطلب على المركبات الفخمة في بلدان تلك المنطقة مرتفع جداً.

وقد ظهر الاهتمام بمنطقة الخليج العربي وتحديداً بالجانب الديني الاسلامي عندما أصدرت شركة "رولز رويس" العريقة والتي تهتم بالسيارات الفخمة، نسخة خاصة كوبيه من مركبتها "رايث" تحت إسم "الكعبة المشرفة".

ias

ومن خلال هذه الخطوة سعت "رولز رويس" للتقرب من جمهور الخليج العربي في العام 2014، وذلك بناءً على طلب أحد الأشخاص الخليجيين الذي كان يريد من سيارته أن تشبه الكعبة المشرفة حتى يزداد قرباً من الله.

تظهر السيارة من الخارج بشكل رائع ومدهش وتتمتع بطلاء أسود، أما غطاء محركها والسقف فظهرا باللون الذهبي الداكن ما أضفى على المركبة نوعاً من الفخامة فبدت هذه النسخة فريدة وجذابة في الوقت نفسه.

ومن الأمور التي ميزت مركبة الـ "رولز رويس" هذه، خطوطها الذهبية اللون إلى جانب كلمة لفظ الجلالة "الله" ما جعل المركبة أيقونة اسلامية ملفتة للنظر.

وبالانتقال إلى الداخل، يظهر الجلد الأسود المطرز بخيوط ذهبية أنيقة. ومع وجود لفظ الجلالة "الله" على اللوحة الأمامية باتت روح الإيمان تغطي زوايا المركبة.

وإذا كنت تتساءل عن المكينة المزودة بها السيارة فهي من 12 اسطوانة بسعة 6.6 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج. يولد المحرك هذا قوة 624 حصان وعزم دوران يصل إلى 800 نيوتن ميتر. أما علبة التروس فهي زد اف أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

إقرأ أيضاً: سيارة إماراتية فارهة تتزين بالريالات السعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية