سعودي يدفع 10 ملايين دولار مقابل تهريب خنجر القذافي

صفقة بيع خنجر القذافي ب10 ملايين دولار

صفقة بيع خنجر القذافي ب10 ملايين دولار

دائماً ما يحاول بعض الأشخاص حول العالم أن يهربوا ويتاجروا بالآثار والأمور الثمينة، خاصة أن بعض أغنياء العالم يهوون الإحتفاظ بأمور ثمينة وقيمة ونادرة الوجود فما قصّة خنجر القذافي الثمين؟

إستطاعت السلطات التركية أن تحبط عملية تهريب خنجر غالي الثمن يعتقد أنه كان الخنجر الخاص بالزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، قبل أن يباع الخنجر لرجل أعمال سعودي.

ias

في التفاصيل دهمت الأجهزة الأمنية منزل رجل أعمال تركي وألقت القبض عليه وعلى مساعديه وذلك بعد أن تلقت بلاغاً حول تهريب مقتنيات ثمينة خارج البلاد.

أثناء التفتيش عثر في منزل المتهم على هذا الخنجر المصنوع يدوياً والذي يتميز بزخرفة رائعة إضاقة إلى أنه مرصع بالأحجار الكريمة.

كان رجل الاعمال ينوي بيع هذا الخنجر بـ10 ملايين دولار أمريكيّ لرجل أعمال سعودي وذلك بعد أن اشتراه هو بعد ثلاثة أشهر من مقتل القذافي بمبلغ حوالي 4.6 ملايون دولار وهرّبه آنذاك إلى تركيا.

بحسب وكالة "الأناضول" للأنباء تبين في التحقيقات الأولية أن الخنجر قد تم سرقته من قصر للقذافي حين سقط الحكم في ليبيا فاشتراه هذا الرجل التركي من شخص ليبي ومن ثم قرر بيعه بغية الإستفادة المادية.

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من مقتنيات القذافي الثمينة تم سرقتها وقدّرت قيمتها بحوالي 10 ملايين دولار وذلك بعد سقوط الحكم إبان الثورة في ليبيا ومقتله فيما بعد على يد الثوار.

إقرأ أيضاً: شاهد| يشبهون الرؤساء العرب لدرجة غريبة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية