"واي فاي" ومكبر صوت على ساعات "أندرويد وير"

تتجه جوجل لإصدار تحديثات مميزة ولكن

تتجه جوجل لإصدار تحديثات مميزة ولكن

وعدت شركة جوجل الأمريكية بتحديثات على ساعات "أندرويد" قد لا تؤدي بالضرورة إلى منافسة بقية الساعات الذكية لكن على الأقل هي تعديلات جيدة ويمكن البناء عليها.

ينعقد مؤتمر جوجل السنوي نهاية الشهر الحالي ومن المتوقع أن يشهد إضافات كثيرة وبينها تحديث ساعة "آندرويد وير" لجعلها منافسة لغيرها من الساعات الذكية.

ias

أول تحديث هو نظام "أندرويد 5.1.1" والتي وصل إلى بعض الساعات الأخرى ساعتي ماركة "إل جي" "G Watch" و "G Watch R".

لكن التحديثات الأخرى تشمل ميزات رائعة مثل الحصول على إخطارات على أي شبكة "واي فاي"، والإيماءات بالمعصم، إضافة إلى القدرة على رسم الرموز التعبيرية.

ستشمل هذه التحديثات جميع الساعات التي تعمل بـ"أندرويد" ولكن المشكلة أن نطاق "واي فاي" لن يكون واسعا جدا.

حتى الآن فإن ساعات "أوربان" الذكية من "إل جي"، "موتو 360" من موتورولا، "سوني سمارت واتش 3 و"سامسونج جير لايف" لديها رقاقات "واي فاي" داخلها لكنها لا تعمل حتى الآن.

على ما يبدو، فإن إحدى التعديلات الجديدة هي "خرائط جوجل" داخل بعض الساعات.

إلا أن المفاجأة أن بعض التقارير تتحدث أن "جوجل" ستسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات بشكل مباشر عبر الساعة دون الحاجة لهاتف آندرويد، وهي الميزة التي لم تكن موجودة مسبقا بسبب عدم دعم النظام لخاصية مكبر الصوت "سبيكر".

مع التحديث الجديد فإن جوجل ستضيف دعم مكبر الصوت ليقوم المستخدم بإجراء المكالمات بشكل عادي.

هنا من الجدير الذكر أن بعض ساعات آندرويد تمتلك مكبرا للصوت ولكنه بلا فائدة بسبب عدم دعم النظام نفسه لهذا الأمر،على عكس ساعة آبل وساعة Pebble مثلا.

جوجل تعمل على هذه التحديثات لكن أمامها الكثير وهي تعي تماما أن عليها المنافسة بمواصفات أكثر من مميزة خصوصا أن "آبل" لها بالمرصاد عبر ساعتها فهل ستكون على قدر التحدي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية