قائمة اسرع 10 لاعبي كرة قدم في العالم لعام 2015

اسرع 10 لاعبي كرة قدم في العالم 2015

اسرع 10 لاعبي كرة قدم في العالم 2015

كشفت الفيفا عن قائمة أسرع 10 لاعبي كرة قدم في العالم، وتوقّع بعض محبّي هذه الرياضة أن يتصدّر القائمة اسماء لطالما عرفت بسرعتها أمثال البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد أو ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أو غاريث بيل، ولكنّ جميع هذه التوقعات لم تصدق بحسب الأرقام والتحاليل. فمن تصدّر قائمة أسرع لاعب بالعالم؟

ias

بالمرتبة العاشرة اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز والذي وصلت سرعته لـ30.1 كلم بالساعة. وهو ثاني أسرع لاعب في فريق أرسنال الإنكليزي.

المرتبة التاسعة كانت من نصيب ايرن روبن اللاعب الهولندي المخضرم ونجم فريق بايرن ميونخ، بلغت سرعته 30.4 كلم بالساعة.

حصد الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فريق بايرن ميونخ المرتبة الثامنة ضمن قائمة أسرع لاعبي كرة قدم في العالم بشرعة وصلت لـ 30.7 كلم بالساعة.

توقّع بعض محبّي المهاجم الإنكليزي واين روني أن يكون متصدّر القائمة لكنّه، وبحسب مقاييس السرعة حصل على المركز السابع عالميّاً وبلغت سرعته 31.2 كلم بالساعة.

حل مرادونا القرن الواحد وعشرين النجم الارجنتيني وكابتن فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في المركز السادس وبلغت سرعته 32.5 كلم بالساعة.

صنّف الإتحاد الدولي لكرة القدم نجم آرسنال ثيو والكوت بالمركز الخامس بسرعة بلغت 32.7 كلم بالساعة

حل نجم النجوم اللاعب البرتغالي ومهاجم النادي الملكي كريستيانو رونالدو في المركز الرابع عالميّاً وبلغت سرعته 33.6 أي أسرع من ميسي بـ1.1 كلم الساعة.

أمّا المركز الثالث فكان من نصيب لاعب توتنهام الإنجليزي آرون لينون الذي يلعب حاليّا مع إيفرتن بالإستعارة. وبلغت سرعته 33.8 كلم بالساعة.

توقّع بعض محبّي غارث بيل أن يكون متصدّر القائمة لكنّ لاعب ريال مدريد وصاحب أعلى سفقة بيع في كرة القدم، حصد المركز الثاني بسرعة بلغت 34.7 كلم بالساعة. فمن هو اللاعب الذي اتزع منه المرتبة الأولى؟

أنطونيو فالنسيا اللاعب الإكوادوري، تصدّر قائمة أسرع لاعبي كرة قدم بسرعة بلغت35.1 كلم بالساعة، واستطاع جناح فريق مانشستر يونايتد أن يهزم أسماء كبيرة في كرة القدم أمثال رونالدو وبيل ومسي وغيرهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية