كيف اتعامل مع الوجع والالم في الخصية اليمنى؟

الم في الخصية اليمنى

قد يواجه الرجل الكثير من المشاكل والعوارض الصحية مثل الصداع او أوجاع الرأس المزمنة التي يهملها او حتى لا يعيرها الاهتمام المطلوب. ولكن قد تبقى بعض الأمور مثل دوالي الخصية او الآلام في الخصيتين خطيرة بحيث يجب معالجتها بأسرع وقت ممكن تحت إشراف الطبيب المختصّ.

ias

الألم في الخصية، هو عندما يفقد الرجل شعوره بالراحة والأمان في هذه المنطقة الحسّاسة من الجسم. تنتقل الآلام احياناً الى اسفل البطن او اسفل الظهر كما الى كل أنحاء الجسم. وقد يلحظ ايضاً ارتفاع في درجة حرارة جسمه وتعبٌ شديد مع صعوبة في التحرّك والتنقّل.

تتعدّد الأسباب التي تؤدّي الى آلام او تلف في الخصية اليمنى الذي يتفسّر أوّلاً بالتورّم في الخصيتين حيث يكبر ويتضخّم حجمها بشكلٍ غير طبيعي. هذه الأوجاع في الخصيتين قد تكون بسبب وجود التهابات في المسالك البولية مما يعرقل عملية التبول ويجعلها صعبة في بعض الأحيان. مرضى السكري قد يعانون كثيراً من هذه الآلام وذلك بسبب السكري الذي قد يدمّر الأعصاب الداخلية في العضو الذكري.

ومن أكثر الحالات شيوعاً عند الرجال، هي التواء الخصية او التفافها اي عندما يحدث التواء في القناة المنوية فيتوقّف الدم عن السريان او التدفّق بشكلٍ طبيعي. هذا الالتواء يجب معالجته بطريقة فورية عند الطبيب بعملية جراحية تقوم على إزالة هذا الانسداد ومنع حدوث اي التواء آخر.

ولتفادي حدوث هكذا عوارض في الخصيتين، من الضروري ان يتنبّه الرجل على اختيار الملابس الواقية والمريحة اثناء التمارين الرياضية كما استعمال الواقي الذكري تفادياً لحدوث التهابات في الخصية او انتقال الأمراض الجنسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية