هل يمكن علاج الزوائد الجلدية واللحمية نهائياً؟

علاج الزوائد الجلدية

تظهر على سطح الجلد في بعض الأوقات بعض الزوائد الجلدية التي قد يبدو منظرها مقزّزاً. فما هي هذه الزوائد الجلدية؟ قد يبدو شكلها مثل الكتلات الجلدية الصغيرة العالقة على الرقبة، تحت الإبط، الكرش، على الجفون او حتى في المناطق التناسلية.

ias

يرجّح الأطبّاء ان 25% من الأشخاص يعانون من هذه الزوائد اللحمية على سطح الجلد بسبب العوامل الوراثية. قد يبدو شكلها مثل البثور بسماكةٍ لا تصل الى ال5 ملم، مكوّنة من الكولاجين ومن الأوعية الدموية التي تحيط بمنطقة الجلد في الجسم.

التغيرات الهرمونية التي تعاني منها الحامل في الأشهر الأولى الثلاث من الحمل او مرض السكري الذي يصيب الانسان يعزّز ظهور هذه البثور اللحمية المتدلّية على الجلد. غالبية من يعانون من السمنة او من الوزن الزائد يلاحظون هذا الظهور في الزوائد اللحمية. كما يرجّح البعض، ان مشكلة التعرّق في بعض مناطق الجسم مثل تحت الإبط تسبّب احتكاكاً بين البشرة وإفرازات العرق فتظهر هذه الزوائد اللحمية والجلدية البنية اللون.

وفي الحديث عن علاجها، تتعدّد الطرق التي تقوم بإزالة هذه الزوائد اللحمية بطريقةٍ نهائية. يمكنكم مثلاً، ان تلجأوا الى الطب البديل واستخدام حليب التين الذي يفيد في علاج الثالول وهذه الزوائد اللحمية. اما اذا كنتم تفضّلون الإشراف الطبي، الطبيب سيساعدكم على إزالة هذه الزوائد من خلال آلة حادّة بعد تخدير المنطقة وتنظيفها نهائياً.

ومن أحدث الطرق التي تساعد على إزالة هذه الزوائد اللحمية، يعتبر الليزر اليوم من أضمن الطرق لإزالتها نهائياً دون ترك اي ندبات او اي جروح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية