عندما تظهر العروق والاوردة في عضلاتي: هل انا فعلاً رشيق؟

ظهور الاوردة في اليدين

عضلات مفتولة وصدر مشدود، ربّما هذا ما يطمح له كلّ شابّ يقضي ساعات وساعات يومياً في النادي الرياضي.

هل تذكرون عندما تكلّمنا عن الدرّاج باول بولانسكي الذي نشر صورةً لقدميه منتفخة والأوردة ظاهرة فيها بطريقة مفاجئة وصادمة جدّاً؟ او حتى عندما ترون إعلانات مشروبات البروتين التي تختار رجلاً ذات عضلات منتفخة جدّاً تكون الأوردة واضحة كثيراً!  مظهر الأوردة المنتفخة بات أمراً يتّبعه الكثير من الرجال: فهل هذا شيءٌ صحّي او يجب التنبّه منه ولخطورته؟

ias

بدايةً، سنفسّر لكم سبب ظهور هذه العروق او الأوردة بطريقة واضحة جدّاً. الشرايين من شأنها ان تنقل الدمّ من القلب الى جميع الأعضاء بما فيها العضلات، فيما تعمل العروق الرقيقة جدا على إعادة ضخّ الدم من جديد الى القلب. بما أن سريان الدم في العروق أبطأ من الشرايين، يرتفع ضغط الدمّ في الأوردة ويتغيّر شكلها الى هذا النحو.

لكن ما تقوم به في النادي مثل تمارين رفع الأثقال يساهم كثيراً في تضخّم حجم الأوردة وظهورها بشكل واضح من تحت الجلد في منطقة اليدين. هذا الشيء لايقتصر فقط على رفع الأثقال، بل يمكنك ملاحظته عقب الانتهاء من تمارين المشي او من تمارين الكارديو.

من جهة ثانية، يقول أحد الأطباء ان هذا الأمر مرتبط بكمية الدهون الموجودة في الجسم او بقرب العضلات: كلّما كانت الدهون أخفّ كلّما زادت فرصة ظهور الأوردة في يديك! بهذا تكون هذه العروق او الأوردة من علامات الرشاقة التي تتمتّع بها.

هذ ونلفت انتباهك ان ظهور هذه الأوردة قد يكون في الكثير من الأحيان من علامات التعب الشديد والإجهاد او أنها فقط علامة وراثية!

بهذا، ظهور الأوردة من علامات الرشاقة لكنها ليست معيار أساسي ونهائي لهذا الشيء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية