"نور"... مشروع يهدف إلى تعليم الطفل العربي اللغات الأجنبية

مشروع يضيء للطفل دروب الثقافة واللغة

مشروع يضيء للطفل دروب الثقافة واللغة

في بعض الأحيان تتخطى الألعاب على الهواتف حدود التسلية خصوصا بالنسبة إلى الأطفال لتنقلب وتصبح وسيلة لتضييع الوقت. لهذا الهدف أتى مشروع جديد يمكّن الطفل من الإستغلال الإيجابي للأجهزة المحمولة.

"نور" إسم مشروع أعلنت عنه أرتستكو" وهي شركة ناشئة عربية لتطوير البرمجيات على الهواتف يهدف إلى تعليم الطفل العربي اللغات وذلك كي تواجه الشركة مشكلة البطالة في منطقتنا.

ias

مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي أسامة العطار يعرّف هذا المشروع بالقول "هو عبارة عن فكرة اجتمع حولها فريق من الأخصائيين والمهندسين في مجال البرمجة المحمولة، على أمل خلق فرصة جديدة وفعالة لتعليم الطفل العربي اللغات الأجنبية، كالانجليزية والفرنسية".

أما الهدف منه فهو "مقاومة المشاكل المنتشرة في صفوف شبابنا من بطالة ومشاكل التواصل مع الأخر وعدم القدرة على اغتنام الفرص العالمية" لكسب الأعمال، بحسب ما يؤكد العطار نفسه.

يعتبر الأخير أن "نور" فرصة فريدة من نوعها لكل الأطفال العرب لتنشئتهم على حب التعلم وتطوير مهاراتهم اللغوية منذ الطفولة.

كذلك يؤكد في الوقت عينه أهمية "الحفاظ على القيم والهوية العربية" التي لا يلغيها هذا المشروع.

في الحقيقة لا يمكن أن نسمي المشروع بأنه تطبيق عادي يعلم الترجمة بل هو يشكل طريق الطفل للولوج إلى العالم بكل تغيراته عبر أبسط الوسائل وأكثرها استعمالا في محيطه.

الشركة أطلقت حملة على موقع التمويل الجماعي وتريد جمع 46,700 دولار خلال مدة 90 يوما.

المشروع الذي تعرفون عنه أكثر في الفيديو أدناه يستشهد بجملة رائعة لقائد المناهضين للفصل العنصري في جنوب أفريقيا نلسون مانديلا يقول فيه:إذا تحدثت إلى رجل بلغة يفهمها، ستذهب الفكرة إلى عقله مباشرة، أما إذا تحدثت معه بلغته الأصلية فستذهب إلى قلبه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية