لماذا يصعب تزوير الدولار الأمريكي؟

طرق صناعة الدولار الامريكي

طرق صناعة الدولار الامريكي

يعتبر الدولار الأمريكي، أهم عملة نقدية في العالم، وتصنّف عملات البلدان الاُخرى مقارنةً فيه وذلك يعود لقوّة الإقتصاد الأمريكي الذي ساهم في إنتشار هذه العملة في دولٍ كثيرة ، لتصبح الأكثر تداولاً. ولكن ما هي أسرار هذه العملة؟

ias

يعتقد البعض أن هذه العملة مصنوعة من الورق ولكن الدولار في الحقيقة لا يدخل في تصنيعه أي نوع من الورق، فهو مصنوع بنسة 75% من القطن و25% من الكتان وتستعمل هذه المواد لأن زيادة تداول هذه العملة يسبب إرتفاع نسبة التزوير لذا يصعب على المزورين أن يأتون بنفس الخصائص التي تكون موجودة في الدولار الأمريكي، وتصبح عمليّة إكتشاف العملة المزوّرة أسهل.

وصل حجم السيولة من الدولار الأمريكي المنتشر عالميّاً لما يقارب 1.2 تريليوناً لذا يعتقد البعض أن هذه العملة هي أأمن من الذهب في التداول بسبب ثباتها وقوّتها في الأسواق والإستثمارات وهي اكثر العملات قيمةً، ينافسها اليورو واليوان الريمنبي الصيني

قامت الدولة الأميريكيّة بطباعت 24.8 مليون ورقة دولار في العام 2014، بقيمة 560 مليون دولار بحسب مصادر رسميّة، فهذه العملة تتطلّب كميّة حبر تصل يومياً لـ8.9 طناً.

يرسم على الدولار صور لمؤسسّي الولايات المتّحدة ورؤساء سابقين أمثال جورج واشنطن، توماس جيفيرسون، أبراهام لينكون، ألكساند هاميلتون، أندرو جاكسون، يوليسيس جرانت وبنجامين فرانكلين، أمّا المرأة الوحيدة التي رسمت صورتها على الدولار فهي مارثا واشنطن السيدة الاولى للولايات المتحدة، وكان وجهها على 1 دولار أمريكي من عام 1886 لغاية 1891.

عبر التاريخ، كانت العملة الأعلى قيمة التي طبعت هي من فئة الـ100 ألف دولار أمريكي والتي كان يرسم عليها وجه الرئيس ووردو ويلسون فهل سنرى عملة من فئة المليون دولار يوماً ما؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية