BBC تدخل عالم صناعة أجهزة التحكم من خلال الدماغ

BBC تعمل على جهاز تحكم من خلال الدماغ

BBC تعمل على جهاز تحكم من خلال الدماغ

بعد ألعاب الـNeurogaming ودخول إنتل بالشراكة مع Recon Instruments في إنتاج الاجهزة القابلة للإرتداء، تعمل المؤسسّة البريطانية للبث BBC على إبتكار تطبيقٍ جديد لمشاهدة البرامج التلفزيونيّة iPlayer على الهواتف الذكية ويتم التحكم به من خلال الدماغ.

ias

تطلّب هذا المشروع أخصائيين في المجال التكنولوجي فقامت مؤسّسة BBC بالتعاون مع شركة This Place بإنشاء تطبيق إختباري لمعرفة مدى القدرة على ترجمة هذا التصميم على أرض الواقع.

يعمل iPlayer عن طريق إلتقاط الإشارات الدماغيّة ويقرأها من خلال جهاز يوضع على الرأس ثم يتم التحكم بشريط الطاقة على طرف الشاشة وبالتالي يصبح قادراً ان يتحكم بالجهاز من دون أن يلمسه.

يعرض الجهاز أمام المستخدم قائمة بالبرامج التي يمكنه مشاهدتها ويقوم بتغيير اللقطة كل 10 ثوانٍ تماشياً مع أحداث البرنامج، وعندما يقرر المستخدم أن يشاهد احد هذه البرامج، ما عليه سوى التأمل قليلاً بشريط الطاقة بنفس الطريقة التي يتحكم بها عندما يريد التحكم بشريط التسديد في الالعاب.

بحسب ما صرّحت عنه المؤسسة، لم تواجه أي مشكلة تجبرها أن تتوقف عن تنفيذ المشروع فكل الخطواط تتم بنجاحٍ حتى الآن وبالأخص الأجهزة التي تختص بقراءة الافكار ومسح الدماغ.

من المتوقّع أن تكون هذه الخطوة مهمّة جداً في عالم التكنولوجيا كما انّها ستساهم في مساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون من شلل أو مشاكل في الأطراف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية