كيف يقضي الأشخاص الناجحون عطلة نهاية الأسبوع؟

سيرجي برين أحد مؤسسي جوجل

سيرجي برين أحد مؤسسي جوجل

بعضنا لا يصدق متى تأتي عطلة نهاية الأسبوع كي يأخذ قسطا من الراحة ويرتاح من هموم العمل والبعض الآخر لا يأبه للعطلة لا بل يعتبر أن العمل لا يجب أن يتوقّف.

في الحقيقة، لا طريقة صحيحة أو خاطئة لقضاء العطلة إنما كل ما الأمر أن تحقق الراحة النفسية إن كان بالعمل أو برحلة طويلة أو بجلسة داخل المنزل طوال النهار. إليك في ما يلي ماذا يفعل الأشخاص الناجحون، وبينهم مديرون ورواد أعمال، خلال أيام العطلة.

ias

إيلون ماسك

الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ"سبيس إكس" و"تسلا"، لديه خمسة أبناء يقضي معهم عطلة نهاية الأسبوع.

لكن أثناء الوقت الثمين هذا، ينتهي ماسك من بعض رسائل البريد الإلكتروني "لأنها لا تحتاج إلى تفاعل مستمر" كما يقول.

يضيف أنه يستطيع قضاء العطلة مع أبنائه والعمل في الوقت عينه.

جاك دورسي

مبتكر موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر" يعتبر أنه يجب تحديد هدف لكل يوم عمل وهذا يسمح له بالتركيز على العمل وعدم الخروج عن الهدف الموضوع.

يشير إلى أنه يأخذ عطلة يوم السبت لممارسة رياضة المشي أما يوم الأحد فهو لإعادة تجميع الأفكار ووضع استراتيجات العمل للإستعداد جيدا للأسبوع القادم.

اليوم، ومع إدارته لـ"تويتر" و"سكوير" (شركة دفع خاصة بالهواتف) يقول أن هناك فرصة جيدة لتصبح الأهداف بمتناول اليدين مرة أخرى.

بيل غيتس

مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس قال أنه يقضي عطلته متأمّلا ابنته تركب الخيول.

يقول غيتس عن التوازن بين العمل والحياة: منذ 20 عاما كنت لأبقى في المكتب لأيام عدة ولم أكن أفكّر بالأمر مرتين. كان لدي الطاقة. أنا اليوم أكثر نضجا ولدي القليل من الحكمة.

أريانا هافينغتون

مؤلفة كتاب "ثرايف" والتي اشتهرت بتأسيسها لصحيفة "هافينغتون بوست" الإلكترونية، تقول أنها تدقق في بريدها الإلكتروني وترسل الرسائل يوم السبت.

لكنها تقول في الوقت عينه: إذا أرسلت بريدا عند الحادية عشرة ليلا، فهو لأنتهي مما علي إنجازه، لكنني لا أتوقع أي رد على الرسائل. وتكرر: لا أتوقع ردودا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مارك كوبان

رجل الأعمال الأمريكي والمستثمر في المسلسل التلفزيوني "شارك تانك" يجهد للحفاظ على الحياة المنزلية العادية مع زوجته خلال العطلة.

لدينا مربية أطفال لا نريدها أن تعمل في العطلة. العطلة لنا. نحن من نحضر مائدة العشاء. نحاول أن نكون طبيعيين قدر الإمكان. لا نحبّذ فكرة أن شخصا ما يخدمنا، يقول كوبان.

مالكولم جلادويل

مؤلف كتب بين الأكثر مبيعا يقضي أيام العطلة بشرب الشاي وقراءة الصحف والذهاب إلى نزهة لتناول الغذاء وأيضل يتابع التلفاز.

سوليداد اوبراين

صحفية متميزة و مقدمة برنامج "سي إن إن" الصباحي "ستارتينغ بوينت ويز سوليداد أوبراين" تستيقظ عند السادسة صباحا وتنام عند التاسعة ليلا.

كثيرا ما تقضي وقتها في المؤسسات الخيرية وتمارس رياضة ركوب الخيل أي أنها تمزج بين العمل والمتعة.

سيرجي برين

أحد مؤسسي "جوجل" يمضي وقت فراغه في ممارسة الألعاب البهلوانية. وهذا يشمل رياضة الهوكي، الفريسبي، القفز بالمظلة، الجمباز، التحليق والقفز في الهواء (الترابيز).

ميشيل ترنر

المديرة التنفيذية السابقة لموقع "Dictionary.com" ورئيس قسم استراتيجيات المنتج الجديد في IAC، هي أم لثلاثة أطفال.

تعمل في الصباح الباكر لمدة ثلاث ساعات وإذ كاتن لديها الكثير لتقوم به تستيقظ عند السادسة وتنجز كل شيء قبل أن يستيقظ أحد.

أنجز عملي في وقت محدد ولا أقتطع من وقت أسرتي إذا كان ذلك ممكنا، كما تؤكد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية