حاسوب صغير بحجم راحة اليد من "لينوفو"

نعم هذا هو الحاسوب

نعم هذا هو الحاسوب

جهاز جديد من "لينوفو" في الأسواق لكن هذه المرة بنمط مصغّر. يمكن القول عنه أنه حاسوب بكل معنى الكلمة ولكن كيف؟

"Ideacentre Stick 300" هو إسم الجهاز الجديد الذي يمكن ربطه بأي شاشة بينها شاشات التلفوة ليتحول إلى حاسوب، وذلك عبر منفذ "HDMI".

ias

مع سعر يبدأ بـ130 دولارا أمريكيا فقط، يأتي هذا الجهاز بنظام "ويندوز 8.1" لكنه سيحدّث إلى "ويندوز 10" عندما تصدر "مايكروسوفت" نظام تشغيلها الجديد في 29 يوليو القادم. أما الحجم فهو بنحافة 15 ملم أي بمعدل حجم جهاز ناقل "يو إس بي".

هو مزود بمعالج إنتل أتوم إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وبذاكرة داخلية سعة 23 جيجابايت.

أيضا فإنه مجهّز بـ"بلوتوث 4.0" والإتصال بشبكة الـ"واي فاي". يضم منفذا واحدا "HDMI" ومنفذ "MicroUSB 2.0" وآخر لبطاقة ذاكرة خارجية مع مكبر للصوت بحجم صغير.

يعتبر حاسوبا عمليا للحوسبة الشخصية، لأنه بمكانك الوصول إلى الملفات الخاصة بك وتشغيل الوسائط المتعددة عبره.

أبعد من ذلك، الفكرة هي أن "لينوفو" توفر للمستخدمين جهازا بقدرة حاسوبية يمكنهم من لعب أجمل الألعاب، وتصفح الويب والدردشة مع الأصدقاء عبر الفيديو من دون الحاجة إلى شراء حاسوب محمول.

لا بد من الذكر أيضا أن "لينوفو" تحتل الرقم الأول عالميا في سوق أجهزة الكمبيوتر والرقم ثلاثة في سوق الهواتف الذكية. لذلك يشكل هذا الحاسوب الصغير تحديا كبيرا لها أمام حواسيب مماثلة في الحجم من "إنتل" و"مايكروسوفت" و "جوجل".

تعتزم "لينوفو" إصدار هذا الجهاز على موقعها الإلكتروني www.lenovo.com بسعر 129 دولارا، وفي الأسواق خلال شهر يوليو القادم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية