Ikea تقدم The BookBook وتسخر من Apple

فيديو ترويجي من Ikea للسخرية من ابل

فيديو ترويجي من Ikea للسخرية من ابل

تعتبر شركة Ikea العالمية أهم شركة تتعاطى بيع الأثاث المنزلي، وهذا ليس غريباً على الشركة السويدية التي ناهز عمرها الـ72 سنة. بعد إنتشار الفيديو الترويجي لها، إكتشفنا أيضاً أن فريق العمل المسؤول عن التسويق في هذه الشركة يعمل بإحترافيّة عالية، إذ سخر من شركة آبل بطريقة مضحكة جدّاً.

ias

لم يحتج الفيديو الترويجي لشركة Ikea إلّا فترة وجيزة ليتعدّى المليون مشاهدة على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عن طريق إستغلال السخرية من آبل ليزرع الإبتسامة على وجه كل مشاهد.

يعرض هذا الفيديو الكتاب الخاص بالمنتجات الجديدة من Ikea والذي قامت بتسميته The BookBook وتسخر Ikea من آبل بقولها أنالكتاب الجديد لا يحتاج لأي كابل، أو أي بطاريّة ليعمل مثل سائر الأجهزة، ولن تحتاج لشحن البطاريّة عندما تستعمله وذلك لأن The BookBook موجود وهو مشحونٌ بالكامل.

إستخدمت شركة Ikea هذه الطريقة التسويقيّة وصاغت الموضوع باحترافية عالية لتجذب من خلاله كل من يكره منتجات آبل وتكسبه كعميل لها، كما أنّها لعبت على عواطف الأشخاص الذين يواجهون مشاكل مع هواتف أيفون وبالأخص الفضائح التي طالت ايفون 6.

في هذا الفيديو نرى أنّ Ikea تشرح مواصفات الكتاب وكأنّه جهاز إلكتروني واعتمدت نفس الطريقة التي تستخدمها آبل في عرض اجهزتها الجديدة، فكيف تتوقع أن يكون فيديو تعرض في مواصفات كتاب بطريقة وصف لهواتف الذكية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية