الإسكندرية تدخل موسوعة جينيس بأطول مائدة إفطار في العالم

اطول طاولة افطار في العالم 2015

اطول طاولة افطار في العالم 2015

بمناسبة شهر رمضان المبارك، تعد الإسكندريّة طاولة إفطار تمتد من منطقة سيدي بشر وتصل لنادي القضاة بسابا باشا، وكسرت هذه الطاولة الرقم القياسي العالمي لتدخل في موسوعة جينيس العالميّة، بحيث تعدّى طولها الرقم القياسي السابق الذي كان 2000 متر.

ias

عملت لجنة الحكم على قياس المائدة الطويلة بدقّة وإحترافية، التي تضم أكثر من 7500 وجبة غذائيّة، لتستقبل آلاف المواطنين الذين سيفطرون على هذه المائدة الجميلة، وتوقّعت بعض المصادر أن تمتد لحدود الـ5000 متر.

تأكّدت لجنة الحكم من أن المائدة كلّها مطابقة للمواصفات المطلوبة بحيث لا يكون هناك فراغات بين جميع الطاولات المتعملة، كما يجب ألّا يقل طول الطاولة عن 50 سنتيمتراً في مختلف الإتجاهات.

وبعد التدقيق، تبيّن أن طول المائدة بلغ 4303 أمتار، وإستعمل في صناعتها 3106 طاولات وبذلك تكون قد كسرت الرقم القياسي السابق الذي تم تحقيقه في إيطاليا في تموز 2014.

أمّا بالنسبة لموائد الإفطار فكان الرقم القياسي للإمارات العربيّة المتحدة الذي حقّقته في رمضان سنة 2013 وامتدّ طولها لـ1000 متر فقط.

رغم المردود الإيجابي على مصر نتيجة تحقيق هذا الحدث العالمي، إلّا أن الفرحة لم تكتمل فالإحتفال تخلّله فوضى عارمة بسبب بعض الاشخاص الذين ظنوا أنّها مائدة الرحمن ممّا سبّب إشكالاً مع المنظّمين إنتهى بتراشق الزجاج والمعلّبات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية