معتقدات خاطئة عن تقسيم عضلات البطن الستة

معتقدات خاطئة عن عضلات البطن الستة

أكاذيب عن عضلات البطن الستة

تقسيم عضلات البطن هدفٌ يسعى إليه كثيرون، فيقضي البعض ساعات كثيرة وطويلة في القيام بالتمارين للحصول على معدة مقسمة ولكن من دون نتيجة. تطاول هذا الموضوع الكثير من الأقاويل التي لا تمتّ للواقع بصلة والتي توهم الرياضي بأمور غير حقيقية. إليك هذه المعتقدات الخاطئة لتتجنّبها:

ias

1-عضلات البطن وراثية

لا تلم أجدادك على عدم حصولك على جسم مثالي ومعدة مقطعة فهذا الأمر بعيد عن كل ما هو وراثي، إنّ الألياف العضلية هي فقط التي تتناقل من جيل إلى جيل. بالتالي الحصول على عضلات البطن الستة أمر مرهون بتمارينك الرياضية ونظامك الغذائي.

2- أنت بحاجة إلى منتجات حرق الدهون

لن تحتاج إلى حارقٍ للدهون للحصول على معدة مقطعة، فحرق الدهون عبر الحبوب والمشروبات ليس بوصفة سحرية تخلّصك من دهون المعدة لتمنحك عضلات مقسّمة.

3- التمرينات اليومية المطوّلة مفيدة

إنّ قاعدة تمرين عضلات المعدة كلّ يوم من دون راحة ليست بالأمر السليم كلياً، حتماً إنّ التمارين مفيدة ولكن عضلات المعدة تحتاج إلى الراحة أيضاً تماماً كباقي عضلات الجسم. خلاصة القول، التمارين مفيدة بقدر فترات الراحة.

4- عدم تناول الكربوهيدرات

إنّها المعتقد الرابع الشائع جداً فالكربوهيدرات وقود أساسي للجسم خاصّة لدى التمارين لذلك من الضروري تناولها. في الواقع يحتوي كل غرام من البروتين على عدد السعرات الحرارية نفسه كما الكربوهيدرات. ركّز على الحبوب الكاملة في هذا السياق، الخضروات والفاكهة.

5- ساعات من تمارين الكارديو

هل كنت تعلم أنّ دقائق من تمارين الكارديو أكثر من كافية؟ ليس السرّ بأن تقضي ساعات من الوقت وأنت تتمرّن فمدة تتراوح بين الـ 15 والـ 20 دقيقة تكفل حصولك على النتائج المرجوّة.

وأنت ما معتقادتك الخاطئة عن عضلات البطن الستة؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية