ما هي فوائد التين المجفف للرجيم؟

فوائد التين المجفف للرجيم

يعتبر التين من أنواع الفواكه التي تثمر في فصل الصيف، ويشتهيها الكبار والصّغار بسبب طعمها الّلذيذ، ولأنّها تعتبر "الفاكهة العظيمة".

يمكن تناول التين بأشكال عديدة، عند قطفه من شجرة التين، أو بعد تحضير المربّى الشّهي الذي يعتبر من عناصر المونة لفصل الشتاء، أو بعد تجفيفه وبيعه.

ias

التين المجفّف هو من أكثر الأشكال المرغوبة لتناول هذه الثّمرة، للحصول على هذا النوع، يوضع تحت الحرارة لسحب المياه منه ومن دون إضافة السّكر له، ويوضع في العلب المناسبة للحفاظ عليه ولتناوله عند الرغبة.

للتّين المجفّف فوائد عديدة صحية لخدمة الرجيم، تعرّف إليها:

  • تسريع عملية التمثيل الغذائي: لأن التين المجفّف يحتوي على الكثير من الألياف ويمنح الشخص الشعور بالشبع، ما يخفّف من كميات الطعام المتناولة ويساعد على خسارة الوزن.

  • بديل الحلويات: التين المجفّف بديلاً صحّياً للحلويات في فصلي الصيف والشتاء، وذلك لطعمه الحلو وعدم احتوائه على المواد الدسمة المشبعة وتلك المصنعة trans fatty acid ، مما يجعله خياراً صحياً للذين يحاولون إنقاص وزنهم أو للذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم خلال أيام السنة كلها.

  • خسارة الوزن: إلى جانب احتوائه الكثيف على الألياف، التين المجفّف لا يحمل سعرات حراريّة كثيرة. ثمرة تين مجفّفة تتضمّن فقط 47 سعرة حراريّة. إذاً، التين المجفّف يمثّل وجبة خفيفة مثاليّة إن كنت تتبع نظاماً غذائيّاً لخسارة الوزن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية