فيديو لقطّة تتجول داخل مستشفى بمكة يثير الجدل

تسرح في المختبر

تسرح في المختبر

أثار فيديو نشر مؤخرا لقطة تتجول داخل مختبر مستشفى بمكة جدلا واسعا في القطاع الرسمي، كما شهدت مواقع التواصل ردات فعل منددة.

في شريط على موقع "يوتيوب" وثّقه مواطن سعودي، تتجول قطة وتصدر مواء داخل مختبر وتحديدا قرب تحاليل الإختبارات التي توضع في أقنية صغيرة مخصصة لها كي تحميها من أية عوامل خارجية قد تؤدي إلى تغييرات في نتائج الفحوصات.

ias

يؤكد مصور الشريط أنه داخل مستشفى سعودي ويثبت بالأوراق ما يقوله. بالتحديد فإنها تعود لـ"مستشفى علوي تونسي" في مكة المكرمة الذي يعتبر صرحا طبيا كبيرا وشهيرا في العاصمة المقدسة.

ليس معلوما من هو المصور إن كان عاملا في المستشفى أو زائرا عاديا، خاصة وأنه يتمتع بحرية التصوير قرب قسم المختبر.

https://www.youtube.com/watch?v=ButHXeW2v4c

هذا الشريط لم يمر مرور الكرام. على الفور وجهت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بفتح تحقيق وشكلت لجنة لزيارة الموقع.

عند الإنتهاء من التحقيقات ستحيل المعاملة للجنة مخالفات أحكام المؤسسات الصحية الخاصة، بحسب ما نقلت صحيفة "سبق" عن الناطق الإعلامي لصحة مكة المكرمة عبد الوهاب شلبي.

على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، تفاعل العديد من المغردين تجاه الفيديو، مستنكرين كيف يتجول حيوان داخل مختبر من المفترض أنه مغلق جيدا، بدون حسيب أو رقيب.

تحت وسم "#قطة_داخل_مختبر_بمستشفى_بمكة" كتب ماجد المبلع: "العجيب والغريب قبل أيام يُثني #وزير_الصحة على صحة مكة إن لم تخُني الذاكرة وإذ بنا نتفاجئ اليوم بهذا المنظر".

حساب آخر باسم وليد الدعجاني لم يستغرب المشهد إذ قال: "كلب يتجول في غرفة العمليات و مقص منسي في داخل بطن مريض … الخ. أمور تعودنا عليها في مستشفياتنا #السعودية".

حساب @nemra666 تحت إسم "Nora" كتب: "أخطاء طبية تُرتكب وتروح فيها بشر وما حاسبوهم تبون يحاسبونهم على قطة تتمشى هذا يشوفونه شيء عادي #أخرس_يا_مواطن".

> هذا ولم ينس البعض السخرية مما حصل:

> البعض دعا إلى المحاسبة والبعض الآخر عبّر عن يأسه

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية