قم بهذا الفعل قبل النوم وستغفو هادئاً مثل الأطفال!

الكتابة لنوم افضل في الليل

بعد ليلة نوم هادئة وطويلة، تأكّد انك ستكون أكثر إنتاجية وتركيزاً خلال عملك.

هذا ما تقوله الدراسات والأبحاث التي أثبتت أهمية النوم من اجل صحّة الانسان. كثيرون منكم لا يعيرون هذا الأمر أهمية كبيرة ويمضون الليل جالسين امام التلفاز ما يمنعهم من القيام بمهامهم في اليوم التالي بطريقة سليمة.  حسب الإحصاءات ان غالبية الشباب ينامون لخمس ساعات كحدّ أقصى في الليل وهذا بسبب حالات من الأرق يواجهونها ما يعرّضهم لتدهورٍ واضح في مناعتهم ومشاكل صحّية مثل ظهور الهالات السوداء وأوجاع الرأس والصداع.

ias

نظراً لأهمية النوم لصحّة الانسان مثل الوقاية من أمراض القلب ومرض السكّري، كان هناك دراسة جديدة نشرت في صحيفة الـ"Independent" البريطانية كان مفادها ان الكتابة لخمس دقائق قبل النوم ستجعلك تنام الليل كلّه تماماً مثل الأطفال.

فقد أجري هذا الاختبار على مجموعة من الأفراد طلب منهم كتابة مقال صغير او حتى لائحة من الأمور التي يريدون فعلها في اليوم المقبل: فما كان منهم إلّا ان غطّوا في نومٍ عميق أسرع بـ 9 دقائق من غيرهم من الأشخاص.

هذا وتبيّن ان كتابة كل الأمور العالقة في أذهاننا والتي يتوجّب علينا القيام بها تخفّف من حدّة التوتّر والقلق والإجهاد كما وحالات الاكتئاب والضغط النفسي.

لهذا يمكنك ببساطة ان تجرّب هذه التقنية في المساء لتحصل على ساعات نوم أطول وأكثر من السابق!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية