مغنّي "الكحول والماريجوانا" سيحيي حفلا في السعودية.. والإنترنت يشتعل!

مغني الراب نيللي

مغني الراب نيللي

جدل في المملكة العربية السعودية تسببه من جديد الهيئة العامة للترفيه، التي تمضي بخطى ثابتة نحو توسيع دائرة الحفلات الغنائية التي كانت محظورة لفترة طويلة.

تحت إسم فعالية "أكشنها" وبرعامة قناة "إم.بي.سي" تنظم الهيئة العامة للترفيه في المملكة عددا كبيرا من الحفلات الغنائية التي يلمع فيها نجوم سعوديون وعرب وعالميون على حد سواء. ياني مثلا، أبرز مثال على ذلك.

ias

لكن العرض الذي سيحضره مغني "الراب" نيللي ومغني الراي الجزائري الشاب خالد لم يمر مرور الكرام لدى السعوديين بسبب الكم الهائل من الأسئلة التي تطرح حوله.

بحسب الموقع الرسمي للهيئة، إن الحفل الذي ينظم في 14 ديسمبر بمدينة الملك عبدالله الإقتصادية في جدة سيتضمن تأدية النجمين "فقرات موسيقية مباشرة على مسارح السعودية" كما تتخلل الفعالية "نشاطات ترفيهية رياضية وتفاعلية مثل العالم الافتراضي والألعاب الكرنفالية". لكن الجدل كان على أمور أخرى وهي:

  • السعر المرتفع للفعالية وهو 120$ وهو مبلغ يعتبر كبيرا نسبة لمتوسط الأجور لدى السعوديين
  • حصر الحفل بالرجال فقط حيث عبرت الكثير من السعوديات عن امتعاضهن من الأمر، ووصفن القرار بـ"الغبي" في وقت يتم فيه السماح بالإختلاط في حفلات أخرى
  • سمعة نيللي التي ارتبطت بجريمة اغتصاب متهم فيها من قبل احدى الفتيات في أكتوبر الفائت فيما نفى هو ذلك وأسقطت عنه الفتاة المدعية التهم. كما أنه اعتقل عام 2015 لحيازته على حشيشة الماريجوانا المحظورة.

يذكر أن نيللي يعتبر ثاني نجم أمريكي كبير ينظم حفلا في السعودية لهذا العام بعد توبي كيث الذي أحياحفلا في الرياض.

وقال كيث حينها أنه أعطي تعليمات صارمة بعدم الغناء عن أغاني المنكر والجنس والماريجوانا وهو الذي يشتهر بأغنية "فتاة الويسكي" و"أحب هذه الحانة" و"بيرة لخيولي".

أما نيللي فتقول صحيفة "واشنطن بوست" أنه سيواجه ربما المعضلة نفسها لأنه يشتهر بأغاني الكحول والماريجوانا ويحث النساء في أغانٍ أخرى على خلع ملابسهن.

بحسب "بي بي سي" لا معلومات مؤكدة حول أي طلب رسمي في هذا الخصوص حتى الآن، ولم يعلم ما إذا كان سيحصل معه مثل كيث الذي صرح لمجلة "ذي أتلانتك" في حينها أنه لم يستطع تأدية إلا 4 أو 5 أغان شهيرة لديه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية