إذا كنت لا تخلف من الصعود إلى الطائرة.. هذه الأسباب ستغيّر نظرتك!

الخوف على متن الطائرة

هل هناك أجمل من الصعود على متن الطائرة والذهاب في رحلةٍ طويلة وبعيدة؟

كلّما سنحت لنا الفرصة نسارع الى التخطيط لعطلة او رحلة: فنهتمّ أوّلاً باختيار الفندق الجميل والمقعد الأفضل على متن الطائرة لتكون رحلتنا كاملة ومتاكملة. متعة السفر، قلّ من يعيشها وهذا لأسباب عدّة منها عدم توفّر المال الكافي للسفر او حتى الخوف من ركوب الطائرة.

ias

الشعور بالخوف من الصعود الى متن الطائرة أمرٌ لا يمكن الاستهانة به ابداً خاصّة أنه هناك الكثير من الناس الذين يعانون من اضطرابات ونوبات خوف ما ان تطأ أقدامهم الطائرة.

ما لا يعرفه الكثير منّا ان الخوف من الموت على متن الطائرة هو شيءٌ عادي جدّا ويجب التفكير به في كلّ مرّة نقرّر السفر الى مكانٍ ما. 

تقول إحدى الدراسات الأمريكية ان الخوف من الركوب في الطائرة لا يجب ان يكون بسبب وقوع حوادث الطيران بل عن الخطر الساكن بين المقاعد. حسب هذه الدراسة، تبيّن ان مقاعد الطائرة تحديداً في الجيب حيث توجد الكتب والمجلّات والصحف هي ملاذ آمن للكثير من الجراثيم والبكتيريا.

ليس هذا فقط، فالعربة التي تجرّها مضيفات الطيران لتقديم وجبات الطعام للمسافرين، تحوي الكثير من الميكروبات الى جانب الأحزمة وفتحات المراوح او المكيفات في سقف الطائرة.

هذا وأكّد الفريق المشرف على هذه الدراسة ان مرحاض الطائرة اكثر نظافة وسلامة من غيره وذلك لأنهم يقضون الكثير من الوقت في تنظيفه وتعقيمه بعد ان يستعمله المسافرون.

من هنا، احفظوا دائماً في شنطتكم المناديل المعقّمة لتحموا أنفسكم من التعرّض للبكتيريا والميكروبات وخطر الإصابة بالأمراض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية