جدل حول تعليم فيفي عبده الرقص لرجال السعودية.. والفنانة المصرية تردّ!

حقيقة خبر دورة فيفي عبده للرقص الشرقي

موضوعنا اليوم، ليس عن إنجازات هيئة الترفيه بل عن خبر ضجّ في الوسط السعودي: فيفي عبده تعلّم الرقص الشرقي للرجال في السعودية!

شهدت السعودية في الفترة الأخيرة الكثير من النشاطات الفنية إذا ما صحّ وصفها كان أهمّها حفل الموسيقار ياني الذي لاقى إقبال الكثير من الشباب السعودي وغيرها من الحفلات والهرجانات الموسيقية والغنائية الضخمة.

ias

هيئة الترفيه، التي عملت جاهدة لرفع السعودية الى مستوى ارقى واعلى خاصّة على الصعيد الفني، واجهت رفضاً قاطعاً في البداية من فئة كبيرة في المجتمع السعودي.

روّاد تويتر، تناقلوا صورة لأحد الإعلانات جاء مفاده ان فيفي عبده وهي ممثلة مصرية وراقصة شرقية ستقوم بإعطاء دروس الرقص الشرقي المعاصر في جدة.

لكن المفاجأة الكبرى كانت ان هذه الدورة التي ستمتدّ لتسعة ايام فقط ستجمع الرجال والنساء معاً! هذا ان باب التسجيل سيكون مفتوحاً ابتداءً من 17 يناير حتى 25 يناير بتكلفة 3000 ريال سعودي مع حصول المتدرّبين على شهادة في نهاية الدورة.

هذا الإعلان الوهمي الذي تداوله الكثير من روّاد الانترنت، أثار بلبلة ما دفع السلطات المعنية والمحلّية الى التحرّك من اجل ملاحقة مروّجيه لأنه يتعارض مع القيم الأخلاقية للمملكة العربية السعودية. إمارة مكة، نفت حقيقة هذا الإعلان وان هوية المروّجين لهذه الشائعات باتت مكشوفة وان العقوبات ستكون بانتظارهم.

فيفي عبده، بدورها سارعت الى نفي هذا الخبر عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر، مؤكّدةً ان كل ما قيل عارٍ عن الصحّة. هذا الى جانب، ظهورها في برنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الابراشي حيث نفت كل ما قيل بحقّها عن هذا الخبر الكاذب.

صحيفة عكاظ كان لها حديث مع أحد المستشارين القانونيين الذين أكّد ان مرتكب الجريمة حسب عقوبات الجرائم المعلوماتية او الإلكترونية يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن الـ5 سنوات وغرامة لا تزيد عن 3 ملايين ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية