أشهر 5 رياضيين اعتنقوا الاسلام... بينهم واحد قام بموقف بطولي لم يفعله حتى اللاعبون العرب!

أشهر الرياضيين المسلمين

أشهر الرياضيين المسلمين

يقارب عدد المسلمين حول العالم في الوقت الراهن حوالي 2 مليار شخص، وتعتبر الديانة الاسلامية من بين أكثر الديانات انتشاراً في كل اصقاع الارض.

السبب الرئيسي لوجود هذا الرقم الكبير يعود الى ارتفاع معدل الولادات في بعض الدول الاسلامية، لكن وبخلاف موضوع الانجاب المرتفع هناك العديد من الاشخاص الذين قرروا اعتناق الاسلام بعد اطلاعهم على تعاليمه واعجابهم بها، وسوف نقوم في هذا الموضوع باطلاعكم على أشهر الرياضيين اللذين قرروا اعتناق الاسلام.

ias

محمد على كلاي: يعتبر محمد علي من بين أشهر الرياضيين الذين اعتنقوا الاسلام واقدمهم فقد أعلن الملاكم الراحل عن اعتناقه لهذا الدين في عام 1956، وكان لكلاي قصة شهيرة تتعلق بالاسلام عندما قرروا وضع اسمه على نجمة في رصيف مشاهير هوليوود.

فرانك ريبيري: المهاجم الفرنسي ولاعب نادي بايرن ميونخ الالماني لكرة القدم اعتنق الاسلام في عام 2008 لتأثره بزوجته المسلمة وقام اللاعب في وقت لاحق بتغيير اسمه من فرانك إلى بلال.

فريديريك كانوته: هو من بين أكثر اللاعبين المثيرين للجدل بسبب ديانتهم فبعد ان اعتنق الاسلام وهو في العشرين من عمره لعب كانوته للعديد من الاندية الاوروبية أبرزهم نادي اشبيلية الاسباني الذي كانت ترعاه شركة رهانات عالمية ما دفعه الى رفض ارتداء قميص النادي بسبب وجود شعار الشركة عليه، كما أثار فريدريك الجدل عندما اعلن عن دعمه لفلسطين في مباراة الليغا الاسبانية ما عرضه لعقاب من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم وكان كانوتيه اللاعب الوحيد الذي قام بهذا الامر في تلك الفترة.

شكيل أونيل: هو واحد من بين النجوم الافضل في تاريخ كرة السلة، وحافظ اونيل كثيراً على توجهاته الدينية قبل ان يعلن في العام 2010 اسلامه ونيته بأداء فريضة الحج.

محمد يوسف: هو اللاعب المسلم الوحيد في فريق الكريكيت القومي الباكستاني، وقد أعلن إسلامه في عام 2005. وغير اسمه من يوحنا يوسف الى محمد يوسف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية