تعرّف إلى دور الـ"كوكنت أويل" وفوائده الكثيرة!

كوكنت اويل

تتساءل ما إذا كان زيت جوز الهند جيّداً؟ حسناً، انظر فقط إلى فوائده لتعلم كم هو مفيد ومميز ومثير واستعماله ضروري!

يساهم زيت جوز الهند في العناية بالبشرة، العناية بالشعر، وفقدان الوزن، وعلاج الإلتهابات، وتحسين عملية الهضم، وتعزيز المناعة ضد مجموعة من العدوى والأمراض.

ias

يستخدم هذا الزيت ليس فقط في البلدان الإستوائية، حيث مزارع جوز الهند وفيرة، ولكن أيضاً في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا وفي العديد من البلدان الأخرى.

لنلقِ نظرة على بعض الفوائد المعروفة:

  • العناية بالشعر: يساعد هذا الزيت في نمو صحّي لشعرك، هو أيضا فعال للغاية في الحد من فقدان البروتين. يتم استخدامه كزيت العناية بالشعر، وفي تصنيع منتجات مختلفة لمحاربة القشرة وتخفيف التساقط. يمكن تدليك رأسك بانتظام بزيت جوز الهند.

  • العناية بالبشرة: زيت جوز الهند هو زيت التدليك الممتاز الذي يعمل كمرطّب فعال لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة. على عكس الزيوت المعدنية، لا يترك أي آثار جانبية ضارة على الجلد، ولذلك، فقد تم استخدامه بأمان لآلاف السنين لمنع جفاف وقشر الجلد.

- فقدان الوزن: زيت جوز الهند مفيد لفقدان الوزن أيضاً. يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في إزالة الوزن الزائد. وتشير الأبحاث إلى أنه يساعد على تقليل السمنة ويساعد في الأداء السليم للغدة الدرقية ونظام الغدد الصماء. وعلاوة على ذلك، فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق إزالة الضغط على البنكرياس، وبالتالي، حرق المزيد من الطاقة ومساعدة الناس على فقدان الوزن.

  • يحسن المناعة: يقوي الجهاز المناعي لأنه يحتوي على مضادات ميكروبات الدهون، حمض اللوريك، حامض الكبريك، وحامض الكابريليك، والتي لها خصائص مضادة للفطريات، مضادة للجراثيم، ومضادة للفيروسات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية