ما هي أضرار شد الوجه بالليزر؟

اضرار شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر من الطرق الحديثة التي بات يلجأ إليها الرجال والنساء لتحسين مظهر الوجه حتى يبدو أجمل.

شد الوجه هو إجراء جراحي يقوم به جراحو التجميل للرجال والنساء من أجل تحسين العيوب المحتملة والظاهرة في الوجه.

ias

غالباً ما تكون العيوب التي يشاهدها بعض الناس أثناء النظر في المرآة فضفاضة ومتدرجة في الجلد والأنسجة بسبب تأثيرات الشيخوخة والتعرض للشمس. العوامل الأخرى التي تؤثر على حالة بشرة الشخص هي كمية الكحول التي يتناولها الشخص بانتظام والتدخين.

عندها، قد تكون هناك حاجة إلى النظر في الظروف الأساسية التي قد يكون لها تأثير سلبي على الجلد وجزء الوجه للشخص.

هناك العديد من الطرق لشد الوجه، وأحدث طريقة هي شدّه بالليزر، وهي التقنية الحديثة التي نالت إعجاب البعض، لكن حطّمت ثقة البعض الآخر بسبب أضرارها العديدة، نذكر من هذه الأضرار:

  • إصابة جلد الوجه بحروق خطرة بعد استعمال الليزر لشد الوجه مما يؤدي إلى ظهور التشوهات التي تحتاج إلى الكثير من الوقت لتختفي من الوجه.

  • تصبّغ الجلد، يؤدّي التعرّضُ إلى أشعّة الليزر عند شد الوجه أو اثناء إزالة الشعر إلى حدوثِ تصبّغات في البشرة، وبالتالي تغير لون البشرة بشكل كبير.

  • قد يؤدّي استخدام أشعّة الليزر للوجه إلى حدوث إصابات خطيرة للعينين، لإصابات بالعينين، لذا يجب الحرص على تغطية العينين قبل البدْءِ بجلسات العلاج بالليزر.

  • يصبح لون الجلد أحمر بعد علاج الوجه بالليزر، وقد يستمرُّ هذا الإحمرار لبضعة أيام، وأيضاً قد يحدث تورّم في منطقة ما حول المسام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية