من أغرب القصص.. قرية في النرويج تمنع الموت على أرضها!

هكذا هي بيوتهم

هكذا هي بيوتهم

تشتهر النرويج بطبيعتها ومناخها الشتوي الساحر وذلك بسبب تأثير منطقة القطب الشمالي عليها.

كثيرة هي المدن النرويجية المشهورة بسبب هذا المناخ الخلاب، لكن اليوم لن نتكلم عن مدينة تروندهايم، أو أوسلو أو غيرها من المدن الكبرى، بل سيتمحور كلامنا حول قرية صغيرة تدعى لونغييربين اكتسبت شهرة كبيرة بسبب قانون غريب للغاية تعمل به.

ias

البلدة التي تمنع الموت على أرضها

في خبر غريب للغاية أفصح موقع صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية عن قانون غريب للغاية يطبق في هذه المدينة، والذي يمنع الموت على أرضها قانونياَ.

شرح الموقع أن سبب اقرار هذا القانون الغريب هو الطقس المتجمد الذي يسودها، حيث تقع البلدة في أقليم أرخبيل سفالبارد النرويجي، في منتصف المسافة تقريباً بين البر الرئيسى النرويجي والقطب الشمالي، وهي إحدى أكثر الأماكن المسكونة على الأرض التي لا ترى ضوء الشمس لأشهر طويلة خلال السنة.

تاريخ صك هذا القانون الى العام 1950 حيث تم اكتشاف أن جثامين الموتى لا تتحلل في القبور، والسبب الرئيسي لاصداره هو خوفهم من بقاء الفيروسات وانتشارها بعد وقت من وفاة الاشخاص. إذ أنه عندما استخرج العلماء أجساد من فارقوا الحياة بالإنفلونزا منذ عام 1918، أي قبل أكثر من 80 سنة، وجدوا عينات من الفيروسات ما تزال حية.  وفي محاولة لايجاد حل لمشكلة عدم الدفن في هذه البلدة أوجد القائمون على شؤونها قانونا يجيز بحرق الموتى بعد وفاتهم، الّا معظم الأشخاص في مراحل المرض الأخيرة، يتم نقلهم إلى البر الرئيسي في النرويج، ليقضوا أيامهم الأخيرة هناك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية