بعد منحها رخصة التشغيل... "مزيون" يكشف لكم الشارع الذي ستتفتح به أول سينما في السعودية!

سينما في السعودية

سينما في السعودية

منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية يوم أمس، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة "أيه إم سي" التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من النشاطات التي تسعى الهيئة العامة للترفيه اقامتها في المملكة ضمن اطار رؤية السعودية 2030 التي يشرف عليها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان. وسيسمح هذا الترخيص لهذه الشركة التي تعد أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائي في العالم بتشغيل دور السينما في المملكة، التي يفوق عدد سكانها 32 مليون نسمة، أكبر سوق في المنطقة لزوار دور العرض السينمائي.

ias

وكانت وزارة الثقافة والإعلام قد أعلنت في شهر ديسمبر الماضي، أنه سيتم السماح لدور العرض السينمائي التجارية بالعمل في المملكة ابتداءً من عام 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عاماً. ومن المنتظر أن يتم افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي تضم أكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030 عندتطبيق الرؤية كاملة.

في أي منطقة سيتم افتتاح أول دار للسينما: أفادت صحيفة "اول أنجلوس تايمز" الامريكية، أنه من المتوقع أن يتم افتتاح أول دار سينما سعودي في منطقة مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

تفاعل الشارع السعودي مع هذا الخبر: لاقت هذه الخطوة ردود فعل متباينة من قبل السعوديين الذي غردوا تحت هاشتاق أول_رخصه_سينما_في_المملكة، واليكم أبرز التغريدات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية