تعرّف على أغلى صقر في العالم يُباع في مزاد علني

أغلى صقر في العالم بمزاد علني

أغلى صقر في العالم بمزاد علني

هل تعلم أنّ اغلى صقر في العالم يباع في مزاد علني؟ في مقالنا اليوم سنعرّفك على الصقر الأعلى على صعيد العالم وكل المعلومات عنه، لذلك تابعنا حتى النهاية.

ias

في عالم الصقور و الصيد بالطيور الجارحة، يعتبر الصقر من أكثر الطيور قيمة وتقديراً بين الهواة والمحترفين. وفي هذا المقال، سنتعرف على أغلى صقر في العالم الذي تم بيعه في مزاد علني.

أغلى صقر في العالم

تم بيع أغلى صقر في العالم في مزاد علني بليبيا بمبلغ قدره 2 مليون و250 ألف دينار ليبي (450 ألف دولاد) (يعود غلاء سعر الصقر إلى السلالة التي ينتمي إليها، حيث إنه من نوع “الشاهين” الذي يعرف محليا باسم “أبحرية”. وتعتبر هذه السلالة من أكثر السلالات ندرة في العالم.

المشتري والمزاد

اشترى الصقر التاجر الليبي ومربي الطيور محمد السعداوي في مزاد علني أقيم بمدينة طبرق. كما وحضر المزاد العديد من التجار والصقارين الذين تنافسوا على شراء هذا الصقر النادر. في نهاية المزاد، تمكن محمد السعداوي من الفوز بالمزاد مقابل مبلغ يعادل 450 ألف دولار أمريكي.

قصة ليبيا والصقور

تعتبر ليبيا من البلدان المشهورة كموطن للطيور الجارحة والحرة، حيث تحتوي على أكثر أنواع الطيور الجارحة مثل الصقور من فصيلة الشاهين. ومع ذلك، تواجه الطيور البرية النادرة في ليبيا اليوم خطر الانقراض بسبب الصيد المنفلت والصيادين الذين يدخلون بدون إذن السلطات الليبية.

وأخيرًا، في ظل الإقبال المتزايد على صيد الطيور الجارحة والصقور بشكل خاص، يظل السوق مفتوحاً للمزيد من المزادات والصفقات الضخمة. ومع ذلك، يجب على الهواة والمحترفين العمل بمسؤولية للحفاظ على هذه الطيور النادرة والحفاظ على التوازن البيئي. والآن، اكتشف سعوديون يقبلون على أكل الضباع “لأن لحومها فياغرا”!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية