شاهد صور سيارة نيسان نيسمو لسباقات التحمل

سيارة السباق نيسمو من إصدار شركة نيسان

سيارة السباق نيسمو من إصدار شركة نيسان

أعلنت نيسان اليوم عن جهوزيتها التامة لدخول عالم رياضة السيارات من خلال أشهر سباقاتها الخاصة بالتحمل وذلك بعد أن أزاحت الستار عن سيارتها نيسان GT-R LM نيسمو خلال فترة الإعلانات التجارية التي أُجريت عند بث مباراة سوبر بول XLIX (المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية).

ias

وكانت نيسان قد درست القوانين التقنية المرعية الإجراء في سباقات التحمل وتمكنت من إستغلالها لتخرج بسيارة تندفع بعجلتيها الأماميتين من خلال محرك ذو وضعية أمامية ينتمي الى نادي محركات V6 بسعة 3.0 ليتر يحترق وقود البنزين في داخله بالتعاون مع جهاز توربو مزدوج تم تعزيزه بنظام متطور لإستعادة الطاقة الكامنة.

وستشارك نيسان GT-R LM نيسمو في بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الإتحاد الدولي للسيارات (FIA ) وتحديداً في الفئة LM P1 وهي الفئة الأهم في ميدان السباقات العالمية. وستنطلق البطولة من حلبة سيلفرستون البريطانية في 12 أبريل القادم لتتوجه بعدها الى حلبة سبا البلجيكية حيث ستجرى الجولة الثانية. أما الجولتان الثالثة والرابعة، قسيتم إجراؤهما على حلبتي لومان في فرنسا وهوكنهايم في ألمانيا لتخرج بعدها هذه البطولة من حدود القارة الأوروبية متجهةً الى كل من الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، الصين والشرق الأوسط.

وتعتبر بطولة العالم لسباقات التحمل المنظمة تبعاً للقوانين التي وضعها الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)، بمثابة المختبر الجوال الأفضل والأهم بالنسبة الى شركات صناعة السيارات، خصوصاً أن ما تتعلمه هذه الشركات وتختبره من خلال مشاركاتها ومنافستها على الحلبات، يجد لنفسه طريقاً الى سيارات الإنتاج التجاري.

وفي هذا الإطار، يواجه المهندسون المنخصصون بسيارات السباقات نفس الأهداف التي يضعها مهندسو سيارات الإنتاج التجاري نصب أعينهم وبالأخص لجهة كفاءة الطاقة التشغيلية ولكن مهندسي سيارات السباقات ينفردون بمتعة العمل والإبتكار في فئة LM P1 التي لا تحدها القوانين التقنية بشكل صارم كما في عالم الفورمولا واحد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية