كم هو عدد السعرات الحرارية الموجودة في التمر؟

السعرات الحرارية في التمر

ثمرة التمر من الثمار المعروفة منذ العصور القديمة. وهناك أكثر من 100 نوع مختلف من أشجار النخيل التي تنمو بشكل أفضل في المناطق الصحراوية.

معروفة على نطاق واسع لاستخدامها في علاج الإمساك، وهي غنية بالألياف والكربوهيدرات، ويمكن أن تكون بمثابة مصدراً جيداً للطاقة، ويمكن استخدامها بشكل صحّي في وجبات البروتين، وخلال الإفطار، والوجبات الخفيفة. وهي بديل جيّد للسكر.

ias

ثمرة من التمر متوسّطة الحجم تحتوي على حوالي 23 سعرة حراريّة، 6.2 غرام من الكربوهيدرات، 5.3 غرام من السكر و 0.7 غرام من الألياف.

إذا كان تعاني من مرض السكري ومن انخفاض في نسبة السكر في الدم، استهلك بعض من التمر الذي قد يساعدك على تحقيق المستوى الطبيعي لنسبة السكر في الدم. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد الحد من تناول الكربوهيدرات وإدارة السكر في الدم، لا يمكن تناول ثمرة التمر التي قد تتسبب بارتفاع سكريات الدم.

عديدة هي الفوائد الصحية للتمر، هو مصدر جيد من الألياف، وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يستهلكون كميات كافية من الألياف، هم في أوزان صحية ولا يعانون من السمنة.

يمكن لأي نظام غذائي غني بالألياف أن يساعد على تنظيم سكريات الدم، وتخفيف الإمساك، والحد من الكوليسترول السيئ (LDL). الشرط الوحيد الذي ينصحك به الأطباء، هو كلما زدت من كمية الألياف المتناولة ، كلما كان من الضروري زيادة كمية المياه أيضاً، لأن عدم القيام بذلك يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة ويزيد من مشكلة الإمساك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية