أغذية مفيدة جدًا للرجال: كنز من الصحة والوقاية لحماية البروستات

أهم الخضار لصحة البروستات

أغذية مفيدة جدًا للرجال: كنز من الصحة والوقاية لحماية البروستات

تعرف معنا فيما يلي على أهم الأغذية المفيدة جدًا للرجال التي تحافظ على الصحة وتحمي من تضخم البروستات، التفاصيل لك في السطور التالية لموقع راجل لليوم.

ias

أفادت الجمعية الألمانية لجراحة المسالك البولية بأن التغذية السليمة من شأنها المحافظة على صحة البروستات، وأهمها الأغذية الغنية بالأستروجين النباتي مثل الجزر والطماطم، والليمون، والثوم، والبصل. وإليك أنا هل النظام الغذائي النباتي يحد من تطور سرطان البروستاتا؟

الأستروجين النباتي يبطئ تضخم البروستات

أوضحت الجمعية أن سبب زيادة حجم غدة البروستات هو هرمون الذكورة التستوستيرون. مشيرة إلى أن الأستروجين النباتي يمكنه إبطاء هذا الاستقلاب، وبالتالي يمكن أن يمنع أو يؤخر تضخم البروستاتا الحميد. وتابع معنا فوائد فول الصويا للرجال…هل تعوض عن البروتين الحيواني؟

صحن من الخضار المغذية
صحن من الخضار المغذية

التغذية المفيدة لصحة البروستات

تتضمن التغذية المفيدة لصحة البروستاتا في الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة والخضار والفواكه، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 الموجودة في الأسماك الدهنية وعلى رأسها السلمون والسردين. وتعرف هنا على أفضل حبوب أوميغا3 للرجال وفوائدها

ومن أهم الأغذية النباتية الأخرى المفيدة لصحة البروستات موجودة في الجزر والتوت، والباذنجان، والصويا، والطماطم.

طرق أخرى لتعزيز صحة البروستات

مع التغذية الصحية الغنية يمكنك الحفاظ على صحة البروستات ,وأيضًا من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، والمحافظة على الوزن الطبيعي، والإقلاع تمامًا عن التدخين وشرب الكحوليات.

من الطبيعي عندما يبلغ الرجل عمر ال 50 عامًا أن يستشير طبيب المسالك البولية لمعاينة صحة البروستات والانتباه إلى أي نوع من المشاكل التي تتعلق في التبول مثل وجود الدم في البول والرغبة المتكررة للتبول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية