للمرة الأولى| "آبل" تشتري منك هاتفك المكسور بسعر مغرٍ

آيفون بشاشة مكسورة (Cnet)

آيفون بشاشة مكسورة (Cnet)

رغم السعر المرتفع للهواتف الذكية، خاصة من شركة "آبل" الأمريكية، إلا أن هناك خطا أحمر لا يمكن الإقتراب منه: إذا كسرت الشاشة طارت مئات الدولارات.

سمحت شركة "آبل" لعملائها مؤخرا بالإستثمار بهواتفهم الذكية التي تعاني من عطل كبير في الشاشة ما أدى إلى توقفها عن العمل.

ias

بحسب ما كشف موقع "9to5mac"، تأخذ الشركة من العملاء الهاتف ذا الشاشة المكسورة أو الكاميرا الأزرار المعطلة وتدفع لك في المقابل على أن تشتري أحد هواتفها من المتجر.

يقول الموقع أن الشركة الأمريكية الرائدة في قطاع التكنولوجيا قررت دفع 50 دولارا أمريكيا مقابل هاتف "آيفون 5 إس"، 200 دولار لمن يحمل هاتف "آيفون 6" و250 دولارا لمن يحمل هاتف "آيفون 6 بلاس".

يمكن لهذا السعر أن يرتفع وفقا لمساحة التخزين الداخلية في الهاتف، ما يعني أن "آبل" قد تدفع أكثر إذا كنت قد اشتريت هاتف "آيفون 6" بسعة 64 جيغابايت.

لم يأت الموقع على ذكر الهاتفين الحديثين للشركة أي "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلاس"، إنما تحدث عن بعض الشروط للقبول بالهاتف المكسور إذ ترفض مثلا هاتفا وقع من ارتفاع عال أو داست عليه سيارة. 

بمعنى آخر، تنظر الشركة إذا كان هناك سبب منطقي لتعرض الهاتف للكسر، وتقبل أن تشتريه منك على هذا الأساس.

من جهة أخرى، أمرت "آبل" الموظفين في متاجرها حول العالم بتثبيت واقي شاشة على كل جهاز "آيفون" ما يمنح حماية أكبر للهواتف وثقة أكثر بمنتجاتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية