ما هو اتّجاه عقارب الساعة؟

اتجاه عقارب الساعة

ساعة اليد هي آلة صغيرة تقيس الوقت، ساعة يستخدمها الناس للتعرف على الوقت وهي تطور لساعة كانت تحمل في الجيب.

ويقدم العديد من ساعات اليد معلومات إضافية زيادة على مرور الساعات والدقائق إذ توضح الغالبية أيضاً مرور الثواني. ويُظْهِر العديد منها أيام الأسبوع والتاريخ والسنة. 

ias

تتكون ساعة اليد من جزئين أساسيين هما العلبة والأجزاء الحركية الموجودة داخل العلبة. وتقوم أجزاء الحركة بإظهار الوقت وإدارة ساعة اليد، وضبط سرعتها. وتختلف بعض ساعات اليد عن بعضها الآخر تبعًا للطريقة التي تُؤدِّي بها أجزاؤها المتحركة هذه الوظائف. وتقسم هذه المقالة ساعات اليد إلى مجموعتين: ساعات يد ميكانيكية، وساعات يد إلكترونية، وذلك تبعًا للكيفية التي تُزَوَّد بها كل منهما بالقدرة المحركة.

تلعب العقارب دور تغيير الوقت. وهي في العادة، اتجاه يُعتمد كمثال تقليدي لوصف اتجاه حركة دائرية حول مركز ما. عقارب الساعة تتّجه على مسار دائري من أعلى اليمين إلى أسفل اليمين نزولاً من ثمة أسفل اليسار ليعود صعوداً إلى أعلى اليمين.

في الساعات الديجيتال لا وجود للعقارب، وبالتالي لا تلعب العقارب دوراً في الساعة، إنما تتيح الساعة الوقت من خلال الأرقام إذ لا وجود أصلاً للعقارب.  ساعات اليد باتت متنوّعة اليوم، وفيها العديد من المميّزات والمواصفات الذّكية لمواكبة التطوّر التكنولوجي، وهناك آلاف الأشكال والإبتكارات من علامات تجارية معروفة وغير معروفة في العالم، وكلّها تتميّز بمميزات فريدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية