إليكم أخطاء مسلسلات رمضان: وما زلنا في البداية

لم يقفل الخط بالطبع

لم يقفل الخط بالطبع

لم تكد المسلسلات الرمضانية تبدأ حتى انهالت تعليقات المشاهدين الذين لاحظوا الأخطاء الاخراجية التي لم يتنبَّه لها المخرج نفسه!

قد يقول البعض “جلّ من لا يخطئ”، ولكن الخطأ متى وقع سيكلف صاحبه تحمّل التعليقات والانتقادات السّلبية وخصوصاً في مجال التلفزيون والتمثيل.

ias

الأخطاء التي يقترفها الممثلون عموماً، بديهيّة وليست بالكارثيّة، كأن يمسك الممثل هاتفه بالمقلوب ويتكلم مع أحدهم.

لذلك سنعرض عليكم بعضاً من الأخطاء التي اقترفها الممثلون في عدد من المسلسلات الرمضانية الحالية:

أولاً: "سيلفي"

نجد في المسلسل الخليجي "سيلفي "ـ الحلقة السادسة – ما يدعو للغرابة، وهو ما تكلمنا عنه آنفاً، اذ يَظهر الممثل الكوميدي ناصر القصبي في هذا المشهد، وهو يجري مكالمة هاتفية ماسكاً الآيفون بالمقلوب، كما يحاول لاحقاً النقر على زر اطفاء الهاتف، فلا يفلح طبعاً، لأن الزر في الأسفل.

ثانياً: 24 قيراط

الغلطة نفسها يقترفها الممثل اللبناني باسم مغنية في مسلسل "٢٤ قيراط"، وهو يتكلم هاتفياً مع الممثلة ماغي بو غصن ويمسك هاتفه المقلوب.

خطأ إخراجي آخر في المسلسل نفسه هو عندما علمت الفنانة فيفيان أنطونيوس، شقيقة الفنانة ماغي بو غصن أن الفدية المطلوبة للإفراج عن ابن الأخيرة مليوني دولار. كان ذلك أثناء اتصال رئيس العصابة ببو غصن وبالطبع لم تسمع أنطونيوس ما قاله في المكالمة.

ثالثا: الكابوس

عّلق المشاهدون أيضاً على مسلسل "الكابوس" في حلقته الرابعة، اذ أنه في المشهد الأخير يتعرض الممثل محمد الممدوح لصعقة كهربائية مفاجئة، فهرعت اليه الممثلة غادة عبد الرازق وأمسكت به من دون أن تنتقل الكتلة الكهربائية اليها .

ما عرضناه الآن ليس سوى القليل مما نشاهده على شاشات التلفزة، ويمكن أن تحمل الحلقات المقبلة من المسلسلات الرمضانية أخطاء جديدة.

وهذه الأخطاء، كثيراً ما ترد على أنظار المشاهد، ومردّه الى أن الممثل لا يكون فعلاً على اتصال بأحد، جل ما في الأمر أنه يؤدّي نصه، فلا ينتبه ماذا اذا كان يمسك الهاتف بوضعيته الصحيحة. ومن ناحية أخرى تقع المسؤولية على فريق العمل أيضاً، أي المخرج والمصور ومسؤول المونتاج، اذ يجب أن يتنبهوا الى هذا النوع من الأخطاء كي يتم تصحيحها على الفور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية