تعرف إلى أرقى الخيم الرمضانية في السعودية والإمارات

خيمة فوانيس المبهرة

خيمة فوانيس المبهرة

إذا فكرت بالسفر إلى الدول العربية خلال الشهر الفضيل، لا بدّ من التمتع بأجواء الخيم الرمضانية فكيف إذا تطرقنا إلى أرقاها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؟

إليك في ما يلي لائحة بأرقى الخيم الذي يشهد عليها شهر رمضان المبارك، وفيها يلتقي الأحباب وتقام النشاطات وتحفر الذكريات في ليالي لا تنسى أبدا.

ias

> السعودية

خيمة فوانيس

توجد هذه الخيمة الفحمة في قاعة الأمير سلطان الكبرى من فندق الفيصلية الذي يحولها إلى مجلس رائع مصمم وفق طراز الأرابيسك التراثي العريق.

تقدم أشهر المأكولات التقليدية والعالمية التي يعدها أبرز الطهاة في العالم .

خيمة "فورسيسونز"

من أرقى مآدب الإفطار والسحور في مدينة الرياض التي يقدمها هذا الفندق. تقع في قاعة المملكة وتضم مجموعة من الأطباق الشرقية والعالمية اللذيذة.

ما يمّيز هذا الفندق أنه يمكن للصائمين أن يطلبوا أطباقهم المفضلة وسيقوم الطهاة بتحضيرها لها.

خيمة شيراتون

هذه الخيمة التي يجهزها فندق الشيراتون في الرياض، تتفاخر بأجود أنواع المأكولات الرمضانية التقليدية بالإضافة إلى الأطباق العالمية الرائعة بينها الإيطالية.

خيمة موزاييك

أمسيات رمضانية جميلة تقام في فندق ماريوت الرياض تحت إسم "خيمة موزاييك". أطيب المأكولات بيد أشهر الطهاة من الأطعمة العربية التقليدية إلى العالمية.

المطبخ المفتوح يسمح للزوار بمشاهدة تحضير الطعام بأنفسهم ما يعطي راحة واطمئنان لا مثيل لهما.

**خيمة الريتز كارلتون**

إضافة إلى الأطباق المحلية يقدم هذا الفندق مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية وبينها الآسيوية والمصرية بحضور طهاة مختصين.

أجواء رمضانية أكثر من رائعة ويناسب جميع الفئات العمرية.

> الإمارات

خيمة فندق قصر الإمارات

تعتبر من أرقى الخيم الرمضانية على مستوى الإمارات. خيمة في أبو ظبي تطل على البحر من جهة وعلى واجهة الفندق الفخم من جهة أخرى.

بارتفاع 60 مترا وعرض 40 مترا بـ200 متر تتألق هذه الخيمة بزخرفاتها. تشبه الأجنحة الملكية الفاخرة وتتسع لحوالى 1200 شخص.

خيمة أساطير

هي خيمة مذهلة تقع في فندق "أتلانتس النخلة". تؤمن لك أجواء عربية محضة على أنغام العود ودقات الطبول.

يتوفر داخلها غرف الصلاة وخدمة شبكة الإنترنت "واي فاي". كذلك تقدم أطباقا عالمية من إيطالية وهندية وغيرها على يد كبار الطهاة.

خيمة داون تاون

تقع في وسط مدينة دبي تطل على برج خليفة، أطول برج في العالم. تتمتع بأبرز تقاليد الضيافة العربية الأصيلة.

تجلس داخلها وأنت محاط بالتصاميم الإسلامية الرائعة، كما تتذوق أطيب الأطباق التقليدية والعالمية التي يشرف عليها فريق من "مجموعة إعمار للضيافة".

خيمة الفانوس

من الخيم التي يمكن أن تقضي فيها أسعد الأوقات مع الأهل والأصدقاء وتقع في سانتريجيس السعديات. توفر خيمة الفانوس الرمضانية الراحة وأنت تسمع موسيقى العود والطبلة.

بوفيه الإفطار يقدم الأطباق العربية التقليدية بينها المأكولات البحرية. بعدها لا بد القهوة العربية والتمور والمشروبات الرمضانية الأصيلة الفاخرة.

خيمة "كمبينسكي ريزدنس"

تعد من أبرز الخيم الفاخرة إذ أنها تقدم مجمل الأطباق الشرقية والخليجية والعالمية ضافة إلى المشروبات الطازجة وألذ أنواع الحلويات.

ليس ذلك فقط، فهي تضم قائمة السحور التي يقدم داخلها الشاي المغربي وألذ وبات السحور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية