من هو أسرع عدّاء في التّاريخ؟

اسرع عداء في التاريخ

يوسين بولت، ولد 21 أغسطس 1986 في شيروود ، في تريلاوني ، جامايكا. هو عدّاء ماهر، و يعتبر أسرع إنسان مرّ في التّاريخ.

قضى بولت وقته في لعب الكريكيت وكرة القدم في مع شقيقه ، لاحظ مدرب الكريكيت سرعته على أرض الملعب وحثّه على محاولة سباقات المضمار والميدان ، وشجّعه على تركيز طاقته على تحسين قدراته الرّياضية، وحقّق العديد من النّجاحات في الألعاب الرّياضية بالمدرسة.

ias

هو أوّل من جمع الميداليّة الأولمبية لسباق 100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية) والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر بزمن قدره (19.19 ثانية) منذ إستخدام النظام الألي المتكامل في تحكيم الأولمبياد عام 1977 .

فاز ب 77 ميداليّة ذهبية في تاريخ الأولمبياد، وهو أيضاً صاحب الرّقم القياسي العالمي لسباق 100 متر.

كما أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب "البرق بولت" بسبب انجازاته الهائلة في بطولة العالم لألعاب القوى 2009، ثم في عام 2011 حطّم رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر الذي كان 9.69 ثانية وسجل الرقم الجديد 9.58 ثانية.

مواهبه الرياضية كانت واضحة للعيان منذ صغره، فقد عمل المسؤولون في المدارس التي درس بها على تنمية هذه الطاقة في مجال السّرعة، وتحوّل بعدها من بطل على مستوى الثانويات الجمايكية عام 2001 إلى بطل على المستوى الكاريبي. يمتلك يوسين بولت اليوم شعبية كبيرة في جميع دول العالم بلا استثناء!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية