ما هو أفضل زيت لتنعيم الشعر للرجال؟

افضل زيت لتنعيم الشعر للرجال

من منا لا يحب الشعر الصحي؟ مع كل الأضرار التي يمر بها الشعر بصورة يومية من تلوث وحرارة وعلاجات كيميائية، وسوء في التغذية، فمن الطبيعي أن تجد صعوبة للعناية بالشعر ولاستعادة صحّته.

إذا كنت تملك المكونات والزيوت المناسبة، سوف تتمكّن الخروج من هذا المأزق، لاستعادة جمال الشعر ولتحقيق النعومة والنمو الطبيعي…

ias

الزيوت التي لا يمكن الإستغناء عنها، والتي يجب أن تكون روتين العناية بالشعر لتحسين صحته، هي التالية:

  • زيت الخزامى أو اللافندر: قد أظهرت الدراسات أن زيت الخزامى يعمل على تعزيز نمو الشعر ونعومته، وعلى زيادة كبيرة في عدد بصيلات الشعر. له خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن استخدامه لمكافحة الإضطرابات البكتيرية والفطرية، ويعمل على تهدئة فروة الرأس وشفاء الجلد الجاف.

  • زيت الروزماري (إكليل الجبل)**: هذا الزيت هو واحد من أحسن الزيوت لسمك الشعر والنمو. يتم استخدامه لزيادة التمثيل الغذائي الخلوي، الذي يحفز نمو الشعر ويعزز الشفاء. لاستخدام زيت الروزماري لشعرك، أنت بحاجة إلى 3-5 قطرات ومزجها مع كمية متساوية من [زيت الزيتون**](https://www.mazyun.com/article/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%B2%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87-1698424)، ومن ثم تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين تقريبا. اتركه على شعرك لمدة 3 إلى 4 ساعات، ثم يغسل شعرك كالمعتاد.

  • زيت البابونج: زيت البابونج هو زيت أساسي للشعر لأنّه يضيف التألّق والنّعومة لشعرك ويعمل كمهدئ لفروة الرأس. امزج 5 قطرات من زيت البابونج مع ملعقة كبيرة من ملح البحر وثلث كوب من صودا الخبز. استخدم الماء الدافئ لإنشاء عجينة وتطبيق الخليط لشعرك. دلّك فروة رأسك واتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً قبل الشطف.

  • زيت خشب الأرز: يستخدم زيت خشب الأرز للمساعدة في تحفيز بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدّورة الدموية في فروة الرأس. كما يستعمل لعلاج ترقّق الشعر والثّعلبة، ويوفّر النعومة للشعر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية