الأمين جمال: مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي

الأمين جمال: مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي

مصدر الصورة: من الحساب الرسمي للاعب الأمين جمال على إنستغرام

المراهق المغربي اللاعب الأمين جمال يكسر قم بيليه القياسي، التفاصيل إليك في السطور التالية لموقع راجل لليوم.

ias

خطف الأمين جمال الأنظار بعد أن أصبح يوم الثلاثاء أصغر لاعب وبعمر طفولي يسجل في بطولة أوروبا مما ساهم على وصول المنتخب الإسباني إلى النهائي على حساب فرنسا. وإليك هنا ما هي “تحية الذئب” التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟

أمين جمال يحطم الرقم القياسي ل بيليه

 بدت إسبانيا مضطربة في بداية المباراة وكانت تحاول جاهدة لاحتواء الهجمات المرتدة من فرنسا، وإدراك تأخرها بهدف، ولكن تغيرت اللعبة بلحظات بسبب اللاعب أمين جمال.

وقام أمين جمال بتسديد كرة مذهلة وعلى بعد 25 مترًا من المرمى في زاوية قاتلة لتلمس القائمة ثم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه كأصغر لاعب يسجل في كأس العالم و في بطولة أوروبا. وهنا حارس تركيا يعيد التصدي الأعظم في تاريخ كرة القدم إلى “يورو 2024”

وعلق جمال بدوره حيث يلقبه البعض بأنه خليفة ليونيل ميسي واختير أفضل لاعب في مباراة الثلاثاء بأنه: “يسعى نحو الفوز وسيحتفل بعيد ميلاده في ألمانيا مع فريقه”.

من هو الأمين جمال؟

الأمين جمال ولد في إسبانيا عام 2007. هو من أب أصوله مغربية أسمه منير نصراوي، وأم أصولها من غينيا الاستوائية هي شيلا إيبانا.

لا يزال اللاعب بحاجة إلى إذن والديه للسفر خارج البلاد، حتى لو مع منتخبه الوطني أو ناديه برشلونة.

ظهر لأول مرة مع فريق برشلونة كان يبلغ من العمر 15 عامًا ولم يمض أقل من عام حتى تأكد اختياره للفريق برشلونا ومنتخب إسبانيا للناشئين بدل من اللعب لصالح أسود الأطلس. وقد يهمك رونالدو: لا أعرف الخوف والوداع اقترب

يعتبر جمال أصغر لاعب يشارك في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وقد لعب بدور أساسي مع برشلونة، ضد باريس سان جرمان، كما أنه أصغر لاعب في بطولة أمم أوروبا الجارية الآن في ألمانيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية