حذاء ذكي يلائم رجلك فوراً

الحذاء الذكي من فوليومنتل

الحذاء الذكي من فوليومنتل

نعاني أحياناً من مشكلة إختيار الحذاء الذي يناسب مقاس أقدامنا، لذا نضطر للبحث في عدّة متاجر ما حذاء ممّا يسبب الضجر وإضاعة الوقت فما هو الحل لشراء حذاء يليق بنا ويتناسب مع مقاس أقدامنا؟

ias

أطلقت شركة Volumental السويديّة حذاءاً مصنوعاً باستخدام الطباعة ثلاثيّة الأبعاد 3D، هذا الحذاء مزوّد بتقنيّات متطوّرة ساهمت في ابتكاها شركة إنتل ومايكروسوفت.

هذا الحذاء يتعرّف إلى مقاس القدم عبر كاميرات ثلايّة الابعاد، تقوم بتحديد المقاس من جميع الجوانب ويتم تحميل الصور على الكمبيوتر لدراسة حجم القدم قياسها وعند إنتعال هذا الحذاء بغضون ثوانٍ سيكون قياسه على قياس الرجل.

هذه التقنيّات المتطوّرة، ستطلّب من المستخدمين إلتقاط الصور لرجليهم من المنزل عبر الهواتف الذكيّة أو أجهزة التابلت وإرسالها الصور للشركة، من دون أي حاجة لتجربة الحذاء.

https://www.youtube.com/watch?v=gCRev5AzsaM

تعاونت شركة Volumental مع شركة Scarosso الإيطاليّة التي تعنى في صناعة الأحذية، لصناعة هذا الحذاء الذكي، ومن المتوقّع أن يبصر النور في حلول فضل الخريف وسيكون متوفّر في جميع متاجر Scarosso في فرانكفورت ليكونو أوّل من يستخدم هذه التقنيّة الحديثة.

بعد الحذاء الذكي يسعى مبتكروا هذه التقنيّة استعمالها على السماعات والبنطلونات والتظارات إضافةً إلى الأكسسوارات لتدخل في مجال تصاميم الأزياء أيضاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية